أخبار الرياضة

منتخب ألمانيا يواجه اليابان ودياً اليوم لاستعادة طريق الانتصارات

يخوض منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم مواجهة ودية فى فولفسبورج اليوم، السبت، أمام اليابان، الذي تغلب عليه 2-1 فى افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022 الذي ودعه من الدور الأول.

ويعانى المنتخب الألماني من أزمات متتالية بعد خروجه من الدور الأول لمونديال قطر.،كما أن نتائج المباريات الودية التي اختبر فيها العديد من اللاعبين في مارس ويونيو  لم تكن جيّدة، حيث حقق فوزاً وحيداً كان على البيرو المتواضعة 1-0، وتعادل مع أوكرانيا 3-3 وخسر أمام بلجيكا 2-3 وبولندا 0-1 وكولومبيا 0-2.

ووضعت نتائج منتخب ألمانيا المخيبة للأمال  ليك أمام موجة من الانتقادات الشديدة، وهو الذي ثُبّت في منصبه حتى كأس أوروبا 2024 بعد الفشل المونديالي.

وقال فليك فى مؤتمر صحفى قبل إعلان قائمة مباراتي اليابان وفرنسا : “من الآن فصاعدا سنلعب بالعمود الفقري لمنتخبنا حتى نستعيد الانتصارات”.

وخسر منتخب ألمانيا ثلاث مرات وتعادل في واحدة من مبارياته الأربع الأخيرة، مما أثار قلق الجماهير بشأن منتخب الدولة المضيفة لبطولة أوروبا 2024، خاصة بعد خروجها من كأس العالم من دور المجموعات.

وأضاف فليك، “أنا إيجابي، لدينا خطة ويمكنني أن أتعهد بأننا مستعدون جيدًا، في الأسابيع القليلة الماضية سافرت إلى الكثير من اللاعبين، وتحدثنا عن المستقبل، وعن توقعاتي، وعن الأدوار التي يتعين على اللاعبين القيام بها”.

وتابع: “المحادثات أعطتني الثقة في أن الفريق قد فهم ما يجب أن يفعله، تعالوا، وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لي، كانت هناك نقطة تحول، وبدأت مرحلة جديدة، من الآن فصاعدا نريد إشراك الفريق الأساسي في اللعب”.

وزادت الإصابات من مشكلات فليك، حيث أدى انسحاب نجم وسط بايرن ميونيخ جمال موسيالا، إلى جانب غياب المهاجم الجديد لبوروسيا دورتموند نيكلاس فولكروج، إلى عودة المخضرم توماس مولر إلى صفوف المنتخب للمرة الأولى منذ مونديال قطر.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى