أخبار الرياضة

موسيماني يتودد لمنتخب نيجيريا.. «أملا في المشاركة بكأس العالم»

كشف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للأهلي المصري، والوحدة الإماراتي، عن رغبته في تدريب منتخب نيجيريا، وقيادته للوصول لنهائيات كأس العالم المقبلة، المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026.

وقال موسيماني، في تصريحات لاتحاد الصحفيين في جنوب أفريقيا: «لكي أكون صادقًا، استمتع بالدخول إلى كأس العالم، أنا لا أختار ما هو موجود، بل أعشقه في كأس العالم، ستتأهل جنوب أفريقيا، وستتأهل نيجيريا».

نيجيريا لديها كل الإمكانيات لتتأهل إلى كأس العالم

وأضاف موسيماني مدرب الوحدة السابق والذي رحل عن الفريق الإماراتي قبل ثلاثة أسابيع لسوء النتائج: «عندما يكون لديك لاعب مثل صامويل تشوكويزي وفيكتور أوسيمين، يكون لديك فريق قوي مثل نيجيريا، بالطبع أريد أن تتأهل بلدي جنوب أفريقيا، لكن نيجيريا في نفس المجموعة ولديها كل الإمكانيات اللازمة التي تجعلها تتأهل إلى كاس العالم».

وتابع: «أود التواجد في كأس العالم المقبل، لكن يجب أن يكون فريقًا جيدًا يمكنه المنافسة مع الفرق الأخرى والتأهل للمونديال البطولة الأكبر والأغلي في العالم».

وكانت إدارة نادي الوحدة الإماراتي، وجهت الشكر للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في بداية الشهر الجاري، بسبب تراجع النتائج.

وتأتي تصريحات موسيماني عن منتخب نيجيريا، في الوقت التي انتشرت فيه عدة شائعات باقتراب رحيل جوزيه بيسيرو المدير الفني الحالي لمنتخب النسور، بعد التعادل في أول جولتين من تصفيات كأس العالم 2026.

  • موسيماني

  • بيتسو موسيماني

  • جنوب أفريقيا

  • نيجيريا

  • منتخب نيجيريا

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى