أخبار الرياضة

كولر يرفض الربط بين الخسارة من الزمالك وموقعة مازيمبي..«لسنا بيراميدز»

تحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة فريقه الهامة عصر الغد السبت، أمام مازيمبي الكونغولي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.وأكد كولر، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أنه يعلم جيدا أن مباراة الدور قبل النهائي، صعبة وليست سهلة، والفريقان يرغبان في التأهل للمباراة النهائية، لكن فريقه جاهز بشكل جيد، مشيرًا إلى أن نتيجة مباراته السابقة أمام غريمه التقليدي الزمالك بالدوري المصري لن تؤثر على مجريات مباراة الغد.

لاعبي الأهلي يدركون صعوبة مباراة مازيمبي

وأضاف كولر خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مازيمبي: «نعلم أن مباراة غدا أمام مازيمبي صعبة جدًا وعلى ملعب ترتان، لاعبو فريقي جاهزون بشكل جيد ويعلمون صعوبة الموقف الذي نعيشه هنا في لوبومباشي، وجاهزون لتقديم مباراة جيدة».

واستطرد: «هدفنا تقديم مباراة جيدة تسهل من مهمة مباراتنا في القاهرة»، لافتًا إلى أن تشكيل الأهلي لم يتغير عن النسخة الماضية التي حقق لقبها، مضيفا: «يظل النادي الأهلي هو البطل حتى الآن، وكل من يمثله سيظهر بشكل جيد غدا.. المشوار الصعب والتحديات كثيرة لكن قادرون على تكرار نتائج النسخة الماضية».

وعن تراجع نتائج الأهلي في الدوري خلال الفترة الماضية، قال كولر، «خسرنا مباراة في الدوري وليس ذلك معناه أننا سنخسر في دوري أبطال إفريقيا أو نقدم مباراة غير جيدة، المنافس قوي جدًا وهو مازيمبي ولكن نحن مستعدين بشكل جيد، ونستطيع تقديم مباراة جيدة، وسنرد على أرض الملعب غدا».

ورد كولر عن سوال بشأن حاجته للفوز على مازيمبي الذي لم يخسر على ملعبه سوى مباراة واحدة، قائلا، «لن أفصح لك عن خطتي أو كل أوراقي، نعلم قوة المنافس، توليت المسئولية الفنية للأهلي من عام ونصف، وأعلم الكثير عن قارة إفريقيا، نجحنا في تحقيق الفوز على سيمبا لأول مرة على أرضه ووسط جماهيره، وسنكرر ذلك غدا».

وتابع: «عندما تقدم كل ما لديك تستطيع الفوز على فريق قوي مثل مازيمبي، ونحن الأهلي فريق جيد ونلعب كرة جميلة، ومتحمسين بشكل كبير، والجميع لا يعلم نتيجة مباراة غدا».

بيرسي تاو جاهز للمباراة

وعن غياب بيرسي تاو قال المدير الفني للأهلي، «بيرسي تاو كان لديه مشاكل منذ فترة وهي إصابات بسيطة، ولكنه عاد منذ يومين أو ثلاثة وظهر بشكل جيد، وسنحسم موقفه بشكل نهائي من المشاركة أمام مازيمبي خلال ساعات»

ورد مدرب الأهلي على الطريقة المناسبة للفوز على مازيمبي في لوبومباشي، هل الدفاع أمام الهجوم، قائلا، «أفضل شيء أن نكسب هنا في لوبومباشي».

وحول تأثير الخسارة أمام الزمالك بالدوري المحلي، ذكر المدير الفني للأهلي، «نعاني من ضغط المباريات في الدوري المحلي، وتفكيري دائما في المباراة المقبلة، وكل مباراة على حده، وأهم مباراة هي المقبلة، وما فات لا أفكر فيه».

وعن خسارة بيراميدز أمام مازيمبي بثلاثية، وهل سيستعين بمدرب الأخير لتحقيق الفوز على بطل الكونغو في ملعبه، قال مارسيل كولر، «أنتم تضحكون أنكم فزتم على بيراميدز، ولكن أنا تابعت هذه المباراة ورأيت أن فريق بيراميدز خلق العديد من الفرص، ولكن مازيمبي كان يستغل الفرص التي صنعها ويسجل أهداف، وهذا هو الفارق، ولكن نحن غدا سنفعل كل شيء لكي تكون الصورة مختلفة».

ويختتم المارد الأحمر، مرانه في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب تي بي مازيمبي وهو نفس الملعب الذي يستضيف مباراة الفريقين غدا.


  • الأهلي

  • مارسيل كولر

  • أخبار الأهلي

  • الأهلي اليوم

  • النادي الأهلي

  • الأهلي ضد مازيمبي

  • الأهلي ومازيمبي

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى