أخبار الرياضة

راسل يحجز مقعدا متقدما لوليامز في سباق بلجيكا

عزز جورج راسل آماله في أن يصبح زميلا لبطل العالم لويس هاميلتون بلجيكا في مرسيدس الموسم المقبل، بعدما انتزع لفريق وليامز المركز الثاني في التجارب التأهيلية لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، ببطولة فورمولا 1 للسيارات، اليوم السبت.

ومنح هذا الأداء فريق وليامز، بطل العالم السابق، الذي خرج منذ سنوات من دائرة المنافسة على الألقاب لكنه سجل هذا الموسم أولى نقاطه منذ 2019، فرصة الانطلاق من الصف الأمامي لأول مرة منذ 2017.

وكان راسل في طريقه إلى انتزاع مركز أول المنطقين بشكل مفاجئ، قبل أن يتفوق عليه ماكس فرستابن سائق رد بول قرب النهاية.

وجاء راسل في المركز الثاني بفارق 0.013 ثانية عن ثالث الترتيب هاميلتون بطل العالم 7 مرات، بينما جاء فالتيري بوتاس سائق مرسيدس ثامنا في التجارب قبل معاقبته بالتأخير 5 مراكز.

وقال يوست كابيتو مدير فريق راسل “كنا نود الإبقاء عليه بكل تأكيد لكن بعد نتيجة اليوم، إذا لم يكن توتو (فولف رئيس مرسيدس) قد اتخذ القرار بعد، فإني أعتقد أن ذلك سيجعله أقرب بلجيكا إلى مرسيدس”.

وأضاف كابيتو لشبكة “سكاي سبورتس” التلفزيونية “إنه صاحب موهبة. إنه يستحق الوجود في سيارة قادرة على الفوز ببطولة العالم، ونحن ندعمه بشكل كامل في ذلك”.

وأكد فولف أن مرسيدس يدرك بالفعل ما يستطيع راسل تقديمه، وقال إن الفريق سيصدر بيانا في وقت لاحق.

أما راسل، الذي يعمل تحت إدارة مرسيدس، فقال “لا أعرف ما أقوله. كنت أعتقد أني سأؤدي مهمة جيدة لو نجحت في اجتياز المرحلة الأولى من التجارب التي أقيمت بالأمس. كانت السيارة رائعة وشعرت بثقة هائلة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى