أخبار الرياضة

اللجنة المنظمة لبطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة تدعم منتخب السيدات

تواصل اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرجال والسيدات بالاتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة برئاسة الدكتور مصطفى صادق رئيس مجلس إدارة الاتحاد عملها بقوة، للانتهاء من أدق التفاصيل، قبل انطلاق الحدث العالمي الذي تستضيفه مصر لثالث مرة فى تاريخها والذى يقام خلال الفترة من 8 وحتى 18 نوفمبر المقبل على ملعب نادي النادي بالعاصمة الإدارية.

اللجنة المنظمة تدعم منتخب السيدات قبل البطولة

وقال اللواء منصور المحمدي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة، والمتحدث الرسمي للاتحاد وبطولة العالم، والمشرف على المنتخبات الوطنية، والمشرف العام على كافة اللجان العاملة فى البطولة، إن اللجنة المنظمة قامت بزيارة منتخب السيدات فى معسكره بالإسماعيلية للشد من أزر اللاعبات، والاطمئنان على جميع احوالهن.

وأكدت أن معظم اللاعبات من صغار السن ويحتجن إلى الدعم والمساندة لاكتساب الثقة بالنفس قبل إنطلاق البطولة.

نادية يوسف: الاتحاد طور من سياسته لإعداد منتخب للسيدات

من جانبها، قالت نادية يوسف عضو مجلس الإدارة، والمشرفة على فريق السيدات إن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور مصطفى صادق رئيس مجلس إدارة الاتحاد، اجتمعت مع الجهاز الفني والإداري واللاعبات لحثهم على بذل أقصى جهد في التدريبات الفنية والبدنية والمهارية للظهور بالشكل اللائق والمشرف خلال فعاليات البطولة التي يشارك فيها 12 منتخبا من مختلف دول العالم.

وأكدت أن الفريق يضم عناصر صغيرة السن تتراوح أعمارهن بين 15و19 عاما، تم اختيارهن ليصبحن نواة منتخب مصر فى المستقبل، والذى أطلق عليه منتخب الأمل، مشيرة إلى أن هذا المنتخب سيتم الإبقاء عليه بعد بطولة العالم لتجهيزه وإعداده للمشاركة فى البطولات القارية والعالمية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت رئيسة لجنة المتابعة أن مجلس إدارة الاتحاد، طور من سياسته وادائه خلال الفترات الماضية والحالية والمستقبلية، لإعداد منتخب للسيدات من اللاعبات صغار السن، مع استمراره فى التدريب بعد البطولة طبقا لتوجيهات وزارة الشباب والرياضة بتجهيز فريق للسيدات يمثل إفريقيا خلال السنوات القادمة فى البطولات العالمية.

وأوضحت نادية يوسف أن معسكر منتخب السيدات تحت قيادة المدير الفني الدكتور محمد عبد الشافي، ومعه المدرب صبري البرعي، يضم اللاعبات، إسراء أحمد، ونبيله عبد الباري، ونورا عبد الحليم، وأسماء أحمد سيد، ورجاء حسين السيد، وأسماء بدر شفيق، وهوانم حليم، وغادة حسن، وسهيلة طه، وأسماء سيد، ونورهان صلاح، وزينب فوزي، وياسمين عبد العال، وسعده سيد، والشيماء خضير، وشيماء الهواري.

وأكدت عضو مجلس الإدارة، أن بطولة العالم للرجال والسيدات يشارك فيها 19 دولة، هى الجزائر، والبرازيل، وكندا، والكونغو، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، والهند، وإيران، واليابان، ونيجيريا، ورواندا، والصين، وأوكرانيا، وأمريكا، ومنغوليا، وهولندا، وسلوفينيا، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

ويشارك في منافسات الرجال 16 منتخبا، يمثلوا 16 دولة، أما منافسات السيدات فيشارك فيها 12 منتخبا من 12 دولة، وتعد البطولة مهمة للغاية نظر لأنها تعتبر أحد محطات التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية ، التى سوف تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.

  • الاتحاد المصرى البارالمبى للكرة الطائرة

  • بطولة العالم للرجال والسيدات للكرة الطائرة البارلمبي

  • البارالمبية

  • مصطفى صادق

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى