أخبار الرياضة

اتحاد جدة منافس الأهلي المحتمل.. الأحمر يبحث عن أول فوز ضد «العميد»

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية، عن مواجهة محتملة بين فريق اتحاد جدة، صاحب الأرض والجماهير، والأهلي المصري، بالدور ربع النهائي، وذلك حال تأهل الفريق السعودي على حساب أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي.

اتحاد جدة يتفوق على الأهلي تاريخيا.. 3 انتصارات لـ«العميد»

وستكون هذه هي المواجهة الرابعة التي ستجمع بين الاتحاد السعودي والأهلي المصري، كان من بينها لقاء وحيد في كأس العالم للأندية، في نسخة عام 2005، والتي ابتسم الحظ فيها لصالح كتيبة العميد.

وانتصر اتحاد جدة في المباريات الثلاث السابقة على حساب النادي الأهلي في: بطولة النخبة العربية للأندية، وكأس السوبر المصري السعودي، وكأس العالم للأندية.

وجاءت المواجهة الأولى بين الفريقين يوم 18 ديسمبر عام 1995، حينما التقى الأهلي مع الاتحاد في بطولة النخبة العربية للأندية، والتي شهدت تصدي الحارس أحمد شوبير لركلة جزاء بالشوط الأول، قبل أن يسجل المهاجم ماجاباي هدف انتصار أصحاب الأرض في الشوط الثاني.

والتقى الفريقان مجددًا في نهائي كأس السوبر المصري السعودي، يوم 21 مايو عام 2001، وانتزع فريق الاتحاد الفوز من المارد الأحمر على أرضية استاد القاهرة الدولي، بعدما تغلب عليه بثلاثية مقابل هدفين.

وتقدم الاتحاد بهدف البرازيلي سيرجيو، قبل أن يتعادل الأهلي عن طريق علاء إبراهيم، ليتقدم الضيوف مجددًا من خلال حسن اليامي، ويدرك الأحمر التعادل بأقدام نجمه خالد بيبو، ليعود حسن اليامي ويمنح الاتحاد اللقب بتسجيله هدف الانتصار بمجهود فردي، ويتوج الفريق السعودي بالبطولة بقاعدة الهدف الذهبي.

ماذا حدث في مواجهة الأهلي والاتحاد السعودي بكأس العالم الأندية 2005؟

وكانت المواجهة الأخيرة بين الناديين في افتتاح كأس العالم للأندية عام 2005 باليابان، يوم 11 ديسمبر؛ إذ تفوق الفريق السعودي بهدف قائده محمد نور، في الدقيقة 78 من عمر اللقاء، الذي استغل هفوة من الحارس عصام الحضري ليمنح فريقه الانتصار.

واحتل فريق اتحاد جدة المركز الرابع في مونديال الأندية 2005، عقب خسارته على يد ساو باولو البرازيلي وديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي، بينما حل الأهلي سادسًا بعد هزيمته أمام سيدني الأسترالي.  

  • الأهلي

  • اتحاد جدة

  • الاتحاد السعودي

  • كأس العالم للأندية

  • مونديال الأندية

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى