الرياضة

ملخص مباراة ريال مدريد وإلتشي في الدوري الاسباني

ملخص مباراة ريال مدريد وإلتشي في الدوري الاسباني

ملخص مباراة ريال مدريد وإلتشي في الدوري الاسباني

 

يقدم لكم موقع الصحافة السعودية ملخص أحداث مباراة ريال مدريد وإلتشي في إحدى مباريات اليوم الاربعاء 30-12-2020 ضمن الجولة 16 من الدوري الاسباني، والمنتهية بالتعادل الإيجابي 1/1، والذي لا يخدم مصالح النادي الملكي في رحلة المنافسة على لقب الليجا أمام أتلتيكو مدريد المتصدر بـ 35 نقطة بفارق نقطتين عن الريال الثاني، مع الإشارة إلى أن الأتلتي لعب مباراتين أقل.

وأهدر ريال مدريد نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على صدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني، ليبقى حامل اللقب في المركز الثاني برصيد 33 نقطة، بفارق نقطتين خلف جاره اللدود أتلتيكو مدريد، في المقابل، ارتفع رصيد إليتشي إلى 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وبادر الريال بالتسجيل عبر نجمه الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 20، غير أن فيديل شافيز، أحرز هدف التعادل لمصلحة إليتشي في الدقيقة 52 من ركلة جزاء أحتسبت ضد كاربخال.

وبتلك النتيجة، أوقف إليتشي صحوة الريال في الليجا، بعدما حقق النادي الملكي خمسة انتصارات متتالية في البطولة، ليتلقى بذلك لطمة مباغتة في مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني لعام 2020.

جاء أول تهديد على المرمى من جانب الريال في الدقيقة الثالثة عن طريق توني كروس، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق لوكاس فاسكيز، ليسدد ضربة رأس لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وكاد إليتشي أن يباغت الريال بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة عن طريق الأرجنتيني إيميليانو ريجوني، الذي توغل بالكرة من الناحية اليمنى حتى وصل لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد على يسار البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، الذي أبعد الكرة لركنية لم تستغل.

في المقابل، أضاع الريال فرصة محققة في الدقيقة 13 عن طريق مارسيلو، فبعد سلسلة من التمريرات السريعة بين لاعبي الفريق الملكي، مرر كاسيميرو الكرة برأسه إلى الظهير الأيسر البرازيلي، الذي سدد بيمناه من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في العارضة.

وأسرع الريال من إيقاعه بمرور الوقت، وفرض سيطرته الكاملة على اللقاء، ليحرز لوكا مودريتش هدف التقدم في الدقيقة .20

وقاد اللاعب الكرواتي هجمة منظمة للريال، حيث مرر الكرة لكروس، الذي أرسلها بدوره إلى ماركو أسينسيو، ليسدد قذيفة رائعة من خارج المنطقة، ارتدت من العارضة، لتجد مودريتش المتابع، الذي سدد ضربة رأس، واضعا الكرة على يسار إيدجار باديا، حارس مرمى إليتشي داخل الشباك.

وواصل الريال نشاطه الهجومي وطالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 24 بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعي إليتشي داخل المنطقة، لكن حكم اللقاء أشار باستمرار اللعب.

وأضاع كريم بنزيمة فرصة أخرى للريال في الدقيقة 30، عندما تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى عن طريق سيرخيو راموس، ليسدد ضربة رأس ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل، فيما تلقى مارسيلو كرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق فاسكيز في الدقيقة 35، ليسدد ضربة رأس في يد حارس إليتشي.

وحصل الريال على ركلة جزاء في الدقيقة 36 بعدما رأى الحكم وجود لمس للكرة في يد أحد مدافعي إليتشي، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، أشارت بعدم صحة قراره بعدما اصطدمت الكرة في قدمه، وينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف مودريتش.

صدمة في بداية الشوط الثاني

اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء من جانب الريال، ليمنح الفرصة أمام لاعبي إليتشي لأخذ زمام المبادرة، ليحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء في الدقيقة 52 بعدما تعرض أنطونيو باراجان للإعاقة من جانب داني كارفخال ظهير أيمن الريال داخل منطقة جزاء الفريق الملكي.

ونفذ فيديل شافيز الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة سريعة زاحفة على يمين كورتوا، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتعانق شباكه، محرزا هدف التعادل لإليتشي في الدقيقة .52

لم يظهر الريال أي ردة فعل على هدف التعادل، مما منح الفرصة للاعبي إليتشي لاكتساب المزيد من الثقة، وكاد لوكاس بويي أن يحرز هدفا آخر للفريق المضيف في الدقيقة 62، حينما سدد من على حدود المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة.

وعاد بويي لتهديد مرمى الريال من جديد في الدقيقة 68، حيث توغل بالكرة من الناحية اليسرى قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكن تصويبته لم تكن متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى.

في المقابل، أهدر داني كارفخال فرصة محققة للريال في الدقيقة 69، حينما تلقى تمريرة أمامية ليراوغ الدفاع وينفرد بالمرمى، لكنه سدد برعونة على يمين باديا، الذي أبعد الكرة عن مرماه.

وواصل باديا تألقه بعدما تصدى في الدقيقة التالية لانفراد من راموس، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى مرت من الجميع، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى.

وفرض الريال هيمنته على اللقاء خلال الدقائق الأخيرة، وأجبر لاعبي إليتشي على التراجع إلى الخلف، فيما حاول الفريق المضيف استغلال المساحات الخالية في دفاع الضيوف.

وأرسل مودريتش تمريرة أمامية في الدقيقة 89 إلى بنزيمة، الذي فشل في تسديد الكرة برأسه، لتخرج بجوار القائم الأيسر.

وعلى عكس سير اللعب تماما، كاد إليتشي أن يخطف النقاط الثلاث في الوقت القاتل لولا تألق كورتوا، حيث حصل أصحاب الأرض على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينفذها جونزالو فيردو، الذي سدد فوق الحائط البشري على يمين الحارس البلجيكي، الذي تصدى للكرة باقتدار، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا انتهاء اللقاء بالتعادل.

ونقل بث مباشر مباراة “ريال مدريد وإلتشي” على قناة بي إن سبورتس 3، بصوت المعلق اليمني “حسن العيدروس”، كما نقل على قناة لاليجا تي في بار.

وأقيمت مواجهة ريال مدريد وإلتشي على ملعب “مانويل مارتينيز فاليرو”، بإدارة من الحكم الاسباني “فيغويروا فاسكيز”، وانطلق البث المباشر في تمام الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش، 22:30 بتوقيت مصر، 23:30 بتوقيت السعودية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق