تعرف علي أضرار زيت الزيتون أهمها الحساسية ودهون الكبد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 1:25 مساءً
تعرف علي أضرار زيت الزيتون أهمها الحساسية ودهون الكبد

اختيار الزيت المناسب قد يبدو أمراً سهلاً، حيث إن جميع الزيوت هي مصدر من الدهون، وتحتوي على المغذيات الأساسية، لكن عند المقارنة بين المنتجات، فإن هناك نوعين من الدهون، وهي الدهون المشبعة وغير المشبعة، وهذه المكونات الغذائية التي تميز الزيت الصحي عن غير الصحي.

ترتبط الدهون المشبعة مع ارتفاع مستويات الكولسترول، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ومن ناحية أخرى، فإن الدهون غير المشبعة تفعل عكس ذلك، وتساعد في الحد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.
وللتأكد من اختيار زيت الطبخ الصحي، يجب قراءة الملصق الموجود على الجزء الخلفي من المنتج واختيار الزيوت التي تحتوي على كمية أقل من الدهون المشبعة مقارنة مع الدهون غير المشبعة.

وتوصي المبادئ التوجيهية الغذائية 2010 بالنسبة للأمريكيين، بالحد من نسبة الدهون المشبعة إلى أقل من 10% من السعرات الحرارية في مجموع النظام الغذائي.

وفي هذا السياق، كشف تقرير حديث نشر مؤخراً عبر الموقع العالمي “Live Strong”، عن أنواع الزيوت الصحية والزيوت المضرة، والتي تشمل:

الزيوت الصحية

هناك نوعان من الدهون غير المشبعة الموجودة بشكل رئيسي في زيوت الطبخ الصحي:

تناول الأطعمة الغنية في أي من هذه الدهون تساعد على تحسين صحة القلب وقد تلعب دوراً في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وفقا لجمعية القلب الأمريكية.

سعودية برس/ المصدر / وكالات

رابط مختصر