للحساء فوائد مذهلة في رمضان.. تعرف عليها

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2019 - 2:57 مساءً
للحساء فوائد مذهلة في رمضان.. تعرف عليها

سعودية برس/وكالات

يتمتع الحساء بطعم لذيذ ومميز كما يعد مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى الضرورية للصحة، خاصة خلال شهر رمضان، حيث يستمر الجسم دون غذاء لفترة طويلة من اليوم.

وفيما يلي فوائد الحساء في رمضان، وفق موقع WebTeb المعني بالصحة:

1- يقي من الانتفاخ: يعمل الحساء الذي تبدأ به فطورك في رمضان، على تهيئة معدتك لاستقبال الأطعمة الصلبة بعد يوم طويل من الصيام، الأمر الذي يساعد في الوقاية من الغازات وآلام المعدة.

2- مرطب للجسم: يعد الحساء من الأطعمة الغنية بالماء، الذي يعمل على ترطيب خلايا الجسم والبشرة، خاصة بعد قضائك ما يقارب 15 ساعة دون ماء.

3- غني بالألياف: تحتوي أطباق الحساء المختلفة على الخضار والبقوليات الغنية بالألياف، التي تساعد في تنظيم وظيفة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، الأمر الذي يقلل الانتفاخ والإمساك.

4- يساعد في إنقاص الوزن: إذا كنت تعاني من زيادة الوزن في رمضان، لا تبدأ وجبتك قبل تناول الحساء، فهو من الأطعمة المغذية التي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه يشعرك بالامتلاء والشبع.

5- يقلل من الأوجاع والآلام: لا يمكن للحساء أن يشفيك من المرض لكنه من العلاجات المنزلية المخففة لأعراضه والمساهمة في الوقاية منه، فهو يعمل كمضاد للالتهابات.

6- يحتفظ بالفيتامينات والمعادن: يحتفظ الحساء بالفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار خلافاً للطرق الأخرى المتبعة في الطهي، لأن الماء الموجود في داخلها يصبح جزءاً من الحساء لا تتخلص منه.

رابط مختصر