أسعار النفط تواصل الحفاظ على مكاسبها

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 يونيو 2019 - 2:05 مساءً
أسعار النفط تواصل الحفاظ على مكاسبها

بعد الارتفاعات التي سجلتها أسعار النفط أمس، وذلك علي أثراستهداف ناقلتي نفط مياه خليج عمان حيث أدى ذلك الهجوم إلى غرق إحدى هاتين السفينتين، حيث جاءت تلك الارتفاعات بسبب المخاوف من تأثر إمدادات النفط الخام من منطقة الشرق الأوسط .

وواصلت اليوم أسعار النفط ارتفاعها حيث سجل خام برنت 61.50 دولار للبرميل وسجل خام غرب تكساس الوسيط 52.66 دولار للبرميل محافظه علي الارتفاعات والتى حققتها أمس وجاءت تلك الارتفاعات من المخاوف من انخفاض الإمدادات النفطية من منطقة الخليج العربي، والتى تعد من أهم مناطق الإمدادات النفطية بالنسبة للعالم .

ويأتى حادث استهداف ناقلتي نفط مياه خليج عمان بعد نحو شهر تعرض 4 سفن شحن لعمليات تخريبية قبالة ميناء الفجيرة بالإمارات ، وتتضمن تلك السفن اثنين سعوديين وواحدة إماراتية وواحده ونرويجي وذلك خلال منتصف شهر مايو الماضي، وتؤثر تلك النوع من الحوادات والمتعلقة بإستهداف الناقلات النفطية على إمدادات النفطالقادمة من منطقة الشرق الأوسط وتؤدي الي تأخرها ، مما يؤدى إلى حدوث حالة من القلق والتخوف لأسواق النفط العالمية والتى دفعت أسعار النفط للارتفاع.

واليوم حمل دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ،الجمهورية الإيرانية مسئولية الهجوم تلك النافلتين والتى تعرضت لهجوم أمس في مياة خليج عمان قائلا ” أن إيران هي المسئولة عن هذا الهجوم “.

سعودية برس/ المصدر / وكالات

رابط مختصر