أخبار الرياضة

منتخب البرازيل يواجه بيرو لمواصلة الانتصارات فى كوبا أمريكا

يلتقي منتخب البرازيل مع نظيره منتخب بيرو، في الثانية من صباح غدا الجمعة، على ملعب “أولمبيكو بيدرو لوديفيكيو” بمدينة جويانا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، لبطولة كوبا أمريكا في نسختها السابعة والأربعين، والتي تستضيفها البرازيل حتى يوم 11 من شهر يوليو المقبل، بمشاركة 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية.

وصاحبت الفترة قبل انطلاق البطولة، أجواء متوترة، بعد رفض كل من الأرجنتين وكولومبيا استضافة كوبا أمريكا، بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، ليتم نقل البطولة إلى البرازيل التي استضافت النسخة السابقة، وسط اعتراضات أيضا من جانب اللاعبين والجماهير على إقامتها بسبب حالات كورونا المرتفعة أيضا في البرازيل، لتقرر في النهاة المحكمة الدستورية إقامة البطولة في موعدها.

وكان منتخب البرازيل قد حقق الفوز على منتخب فنزويلا بثلاثة أهداف دون مقابل، في الجولة الأولى، فيما لم يخض منتخب بيرو مباراة الجولة الأولى، في حين تغلب منتخب كولومبيا على نظيره الإكوادوري بهدف دون رد، في المباراة الثانية، ليتصدر منتخب “السيليساو” المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب كولومبيا.

وتضم المجموعة الأولى في كوبا أمريكا منتخبات :الأرجنتين، وتشيلسي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا.

في حين تضم المجموعة الثانية، منتخبات: البرازيل، وكولومبيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور.

وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا في النسخة الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

وفي نفس المجموعة، يلتقي في الحادية عشر مساء اليوم، منتخبا كولومبيا وفنزويلا، على ملعب “نيلتون سانتوس الأولمبي”، في مدينة ريو دي جانيرو.

ويغيب عن منتخب كولومبيا، كل من النجم خاميس رودريجيز الذي استبعد من القائمة لعدمن الجاهزية، بالإضافة إلى جيفرسون ليما الذي اعتذر عن المشاركة لأسباب شخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى