أخبار الرياضة

تعرف على كرة بطولة كوبا أمريكا وسعرها قبل انطلاق المسابقة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا عن الكرة التي سوف تُلعب بها المباريات، حيث تعتبر الكرة من طراز “ميرلين”، وسيكون لها تصميم جذاب بصريًّا، حيث سيتم إبراز أسماء جميع الفرق المشاركة في بطولة 2021 على الكرة.

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية تختلف تقنية الطيران في الكرة في وجود أربعة ألواح وأخدود مختومة بالحرارة لتحسين الطيران بنسبة تصل إلى 30٪، مقارنة بالطراز الأخير.

اللون الأصلي للكرة هو الأبيض، مع نقاط سوداء بأحجام مختلفة تترك بصمة على نوع ما ينعكس شعار الشركة المصممة على الكرة باللون البرتقالي.

وأدى تأجيل بطولة كوبا أمريكا العام الماضي إلى تكامل التطورات التكنولوجية لتحقيق كرة أفضل، مما أعطى تصميمًا أفضل للبطولة، ويبلغ سعر الكرة 24.64 يورو أى 30 دولارا أمريكيا.

واكتملت التجهيزات النهائية قبل انطلاق منافسات بطولة كوبا أمريكا في نسختها السابعة والأربعين، والتى تستضيفها البرازيل حتى يوم 11 من شهر يوليو المقبل، بمشاركة 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية.

وشهد ملعب “ماني جارينشيا”، فى مدينة برازيليا، آخر الاستعدادات من جانب اللجنة المنظمة، وذلك قبل المواجهة الافتتاحية، التي تجمع بين منتخب البرازيل (صاحب الأرض)، مع فنزويلا، فى الحادية عشرة مساء، اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

وصاحبت الفترة قبل انطلاق البطولة، أجواء متوترة، بعد رفض كل من الأرجنتين وكولومبيا استضافة كوبا أمريكا، بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، ليتم نقل البطولة إلى البرازيل التي استضافت النسخة السابقة، وسط اعتراضات أيضا من جانب اللاعبين والجماهير على إقامتها بسبب حالات كورونا المرتفعة أيضا في البرازيل، لتقرر في النهاية المحكمة الدستورية إقامة البطولة في موعدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى