أخبار الرياضة

بلجيكا تتقدم على فنلندا بهدف عكسي بعد 75 دقيقة

تقدم منتخب بلجيكا على نظيره فنلندا بنتيجة 1-0، في المباراة التي تجمع المنتخبين حاليا ملعب “جازبروم أرينا” بمدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حاليا، وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخبا.

وجاء الهدف من خلال ضربة ركنية قابلها المدافع المخضرم توماس فيرمايلين برأسية لم يستطع حارس فنلندا لوكاس هراديكي التصدى لها لتصطدم به وتدخل المرمى.

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا كالتالي: حراسة المرمى: كورتوا/ الدفاع: فيرمايلين، ديناير، بوياتا/ الوسط: فيتسل، الشاذلي، دي بروين، تروسارد/ الهجوم: إدين هازارد، دوكو، لوكاكو.

يدخل منتخب فنلندا المباراة في مهمة صعبة للغاية بعد قرار روبرتو مارتينيز المدير الفني لبلجيكا الدفع بالثلاثي إيدين هازارد وكيفن دي بروين وأكسل فيتسل.

ورغم أن منتخب بلجيكا يتصدر المجموعة الثانية بعد أن حقق انتصارين في أول مباراتين بالدور الأول، فإن المدرب مارتينيز يرغب في تقييم أداء ولياقة هذا الثلاثي، مما قضى على آمال المنتخب الفنلندي في مواجهة تشكيلة دون المستوى بينما يسعى للتأهل لدور الستة عشر.

وستخوض بلجيكا، المباراة بدون لاعبها تيموثي كاستاني الذي أصيب في الوجه خلال الفوز على روسيا، وودع البطولة جراء ذلك، لكن بقية الفريق في كامل الصحة.

ومرة أخرى سيلجأ المنتخب الفنلندي إلى الدفاع بكل قوة والسعي لمباغتة الخصوم، بينما سيسعى المهاجم تيمو بوكي الذي أحرز 14 هدفا في التصفيات إلى هز الشباك لأول مرة في النهائيات.

ومهمة فنلندا المقبلة يمكن تقييمها من خلال نظرة سريعة على قائمة تصنيف المنتخبات.

وتحتل بلجيكا، المركز الأول عالميا، ومن ثم فإنها مرشحة بكل قوة للفوز على فنلندا التي تحتل المركز 54.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى