أخبار الرياضة

الدنمارك تتفوق على التشيك بثنائية فى الشوط الأول بـ يورو 2020

نجح المنتخب الدنماركى فى إنهاء الشوط الأول متقدما على نظيره التشيكى بهدفين دون مقابل، فى المواجهة المقامة حاليا على ملعب “باكو الأولمبي” بأذربيجان، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، والمقامة فى الوقت الحالي وتستمر حتى 11 يوليو الجارى بمشاركة 24 منتخباً فى 11 دولة أوروبية.

أحرز توماس ديلاني هدف التقدم لصالح المنتخب الدنماركى في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة.

وأضاف كاسبر دولبيرج الهدف الثانى للمنتخب الدنماركى في الدقيقة 42 من زمن اللقاء.

وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى الإحصائيات والأرقام القياسية، أنه تم تسجيل 24 هدفا عن طريق الضربات الرأسية في نسخة يورو 2020، أكثر من أي نسخة أخرى في تاريخ البطولة.

كما أحرزت الدنمارك 10 أهداف في نسخة يورو 2020 حتى الآن، وهو أكبر عدد من الأهداف في بطولات اليورو التي شاركوا بها، متخطين الرقم القياسي بتسجيل 9 أهداف في يورو 1984.

كما أصبح منتخب الدنمارك يملك سبعة لاعبين مختلفين سجلوا أهدافا في يورو 2020، أكثر من أي منتخب آخر.

تشكيل منتخب الدنمارك: شمايكل – فيسترجارد – كريستينسين – كايير – ماهلي – هوبيرج – سترايجير – ديلاني – دولبيرج – برايثوايت – دامسجارد.

تشكيل التشيك ضد الدنمارك: فاتشليك – يان بوريل – توماس كالاس – سيلوستكا – كوفال – توماس سوتشيك – توماس هولش – أنتونين باراك – بيتر شيفتشيك – ماسوبست – باتريك شيك.

ويخوض منتخب الدنمارك اختباراً صعباً أمام الحصان الأسود في البطولة منتخب التشيك، والذي تمكن من الوصول لأول مرة في تاريخه لدور ربع النهائي بعد تجاوزه منتخب هولندا محققاً واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

أما منتخب الدنمارك فيدخل هذا اللقاء بعد فوزه السهل على منتخب ويلز برباعية نظيفة في دور الـ16 ويتميز المنتخب الدنماركي بقوة هجومه، إذ أحرز ثمانية أهداف في آخر لقاءين بواقع 4 أهداف في كل لقاء.

ورغم البداية السيئة للدنمارك بالخسارة في أول لقاءين إلا أنه عاد لينتصر بالأربعة على روسيا ومن ثم برباعية أخرى في ويلز، وتميل التوقعات لمصلحة الدنمارك في تجاوز التشيك في ظل المستويات القوية التي قدمها لاعبوه في آخر لقاءين.

ويتطلع منتخب الدنمارك لمواصلة مشواره في البطولة وتحقيق لقبه الثاني، حيث يتمسك المنتخب الدنماركي بمحاولة تكرار معجزة بطولة 1992.

ويلعب الفائز من هذه المباراة نظيره الفائز من مواجهة إنجلترا ضد أوكرانيا التي تقام في تمام التاسعة من مساء اليوم السبت، حيث يلتقي الفائزان سويا في الدور نصف النهائي.
>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى