أخبار الرياضة

يويفا يعلن استبعاد دبلن من استضافة يورو 2020 وإشبيلية بدلا من بيلباو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الجمعة، استبعاد مدينة دبلن الأيرلندية من استضافة مباريات ضمن بطولة أمم أوروبا “يورو 2020“، والتي تنطلق في يونيو المقبل في 11 مدينة أوروبية، وذلك لعدم إعطائها أى موافقات على حضور الجماهير للمباريات.

كما أوضح “يويفا” أن ملعب “لا كارتوخا” فى مدينة إشبيلية سيكون بديلا لملعب “سان ماميس” في مدينة بيلباو، وتم الاتفاق على أن يحتضن الملعب سعة 30% من المشجعين.

وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن المباريات التي كان مقررا إقامتها في دبلن، سيتم توزيعها على العاصمة البريطانية لندن، ومدينة سان بطرسبورج الروسية.

كما أعلن “يويفا” أن ملعب “آليانز آرينا” في مدينة ميونخ الألمانية ستستضيف 4 مباريات في البطولة، كما كان مقررا، بعد أن سمحت السلطات الألمانية بحضور 14.5 ألف متفرج في كل مباراة.

وستقام منافسات “يورو 2020” خلال الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد عرض ملعب “لا كارتوخا” في مدينة إشبيلية، ليكون مسرحًا لمباريات “يورو 2020″، بدلا من ملعب “سان ماميس” في مدينة بيلباو، بسبب قيود وباء فيروس كورونا في المدينة الباسكية، وذلك لصعوبة استضافة الجماهير في الملعب المحدد سلفا.

وبني ملعب “لا كارتوخا” عام 99 من أجل استضافة بطولة العالم لألعاب القوى، كما استقبل نهائي كأس السوبر الإسباني في يناير الماضي، بالإضافة إلى استقباله مباراة أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد في نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الماضي، منذ نحو أسبوعين.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا“، قد أعلن عودة المشجعين إلى ملاعب بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” رسميا، موجها الشكر إلى الاتحادات والسلطات الوطنية والمحلية التي تعاونت بشكل كبير في ضمان العودة الآمنة للمتفرجين إلى الملاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى