أخبار الرياضة

يويفا يدرس زيادة المنتخبات فى اليورو لـ32 بداية من 2028

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يدرس زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى نهائيات أمم أوروبا “اليورو” من 24 إلى 32 منتخباً، اعتباراً من يورو 2028.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه بعد نجاح بطولة أوروبا “يورو 2020” لهذا العام، يتطلع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لزيادة المنتخبات مرى أخرى، وإقامة بطولة عام 2028 فى حضور 32 منتخبا.

ويلتقي المنتخبان الإيطالي والإنجليزي فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، في نهائي “يورو 2020”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “يويفا” سيتخذ قراره النهائي بعدد المنتخبات في “يورو 2028″، عند تقديم العطاءات لاستضافة البطولة، واتخاذ قرار بشأن البلد المضيف بحلول نهاية عام 2023.

وكان “يويفا” قد زاد عدد المنتخبات من 16 إلى 24 منتخبا في “يورو 2016” في فرنسا، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدأ في تحليل جدوى مشاركة 32 دولة من أصل 55 دولة في البطولة الأوروبية اعتبارًا من عام 2028.

وأوضحت الصحيفة إلى أنه سيكون هناك تأثير غير مباشر على التصفيات المؤهلة للبطولة، إذا مضى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في قراره بإضافة 8 منتخبات، حيث سيتعين تعديل التصفيات أو إلغائها لأن أكثر من نصف البلدان، ستتأهل من التصفيات، وهذا الأمر سيقلل بشكل أكبر من القيمة والاهتمام بمباريات التصفيات المؤهلة، حيث تنقسم منتخبات القارة إلى 10 مجموعات في التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.