أخبار الرياضة

ميسي يقود الأرجنتين للتقدم على تشيلي 1-0 في شوط مثير

أنهى منتخب الأرجنتين أحداث الشوط الأول من مباراته ضد نظيره المنتخب التشيلي متقدما بنتيجة 1-0، في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ملعب “نيلتون سانتوس” في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا، التي تقام في البرازيل في الفترة من 13 يونيو الجاري حتى 11 يوليو المقبل، بعد تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

هدف ميسي
وجاء الهدف بعد 33 دقيقة من خلال ركلة حرة مباشرة سددها ليونيل ميسي ببراعة شديدة ليحرز الهدف العاشر له في كوبا أمريكا، والـ73 له بقميص منتخب التانجو.

تكريم مارادونا
وشهدت المباراة، تكريم الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا بمناسبة أول بطولة كوبا أمريكا بعد رحيله من خلال عرض سمعي-بصري سبق مواجهة الأرجنتين وتشيلي في أولى جولات المجموعة الأولى.

وكان ملعب (نيلسون سانتوس) في ريو دي جانيرو سيكون مسرحا لـ”مُنتج سمعي بصري مدهش تقديرا للمسيرة الرياضية وللإرث الذي تركه دييجو أرماندو مارادونا، حيث تضمن العرض على مصادر سمعية بصرية مدهشة، وموسيقى وتكنولوجيا وألعاب نارية، من أجل إمتاع الجماهير خلف الشاشات”.

الارجنتين ضد تشيلي
وجاء تشكيل الأرجنتين كالتالي: حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز/ الدفاع: مونتيل، كوارتا، أوتاميندي، تاجليافيكو/ الوسط: دي باول، باريديس، لو سيلسو/ الهجوم: ميسي، لاوتارو مارتينز، جونزاليس.

فيما جاء تشكيل تشيلي كالتالي: حراسة المرمى: كلاوديو برافو/ الدفاع: مينا، ماريبان، إسلا، ميديل/ الوسط: فيدال، بولجار، أرانجويز، بالاسيوس/ الهجوم: مينيسيس، فارجاس.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تعادل فى أخر مواجهتين خلال تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر، أمام تشيلي 1-1 وكولومبيا 2-2، وذلك في الأسبوع الماضي.

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، من أجل حجز مقعد صدارة المجموعة مبكرا، في حين يفتقد منتخب تشيلي لجهود نجمه أليكس سانشيز بداعي الإصابة.

وفي نفس المجموعة، يلتقي في الثانية صباح غدا الثلاثاء، منتخبا بوليفيا وباراجواي، على ملعب “أولمبيكو بيدرو”، في مدينة جويانا.

وتضم المجموعة الأولى في كوبا أمريكا منتخبات :الأرجنتين، وتشيلسي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا، في حين تضم المجموعة الثانية، منتخبات: البرازيل، وكولومبيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور، وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا في النسخة الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

وصاحبت الفترة قبل انطلاق البطولة، أجواء متوترة، بعد رفض كل من الأرجنتين وكولومبيا استضافة كوبا أمريكا، بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، ليتم نقل البطولة إلى البرازيل التي استضافت النسخة السابقة، وسط اعتراضات أيضا من جانب اللاعبين والجماهير على إقامتها بسبب حالات كورونا المرتفعة أيضا في البرازيل، لتقرر في النهاية المحكمة الدستورية إقامة البطولة في موعدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.