أخبار الرياضة

موعد مباراة ليل ضد باريس سان جيرمان فى كأس السوبر الفرنسى والقناة الناقلة

يلتقى فريق باريس سان جيرمان مع نظيره ليل، في المواجهة المقرر إقامتها الثامنة من مساء اليوم الأحد، في النسخة الحالية من بطولة كأس الأبطال الفرنسي “كأس السوبر الفرنسي“، ومن المقرر أن تكون المباراة مذاعة على قناة beIN Sports HD 2.

ويدخل باريس سان جيرمان كأس السوبر الفرنسي بعد تتويج بلقب كأس فرنسا في الموسم الماضى 2020-2021 للمرة الرابعة عشر فى تاريخه بعد تغلبه على نظيره فريق موناكو بثنائية نظيفة.

في المقابل، حصد ليل لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضى للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 10 أعوام وتحديدا منذ موسم 2010-2011 منهيا احتكار البى إس جى للقب.

ويعانى باريس سان جيرمان من غياب العديد من النجوم في مواجهة الليلة أبرزهم المهاجم الشاب كيليان مبابى لعدم جاهزيته الفنية، بالإضافة إلى الوافد الجديد سيرجيو راموس للإصابة، بالإضافة إلى جيانلويجي دوناروما، نيمار، آنخيل دي ماريا، بابلو سارابيا وباريديس لإراحتهم بعد المشاركة مع منتخبات بلادهم في بطولتى يورو 2020 وكوبا أمريكا.

ويتصدر فريق باريس سان جيرمان، قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الفرنسي على مدار التاريخ، حيث نجح نادى العاصمة في حصد اللقب 10 مرات سابقة في تاريخه فيما خسر المباراة 4 مرات.

واحتفظ البى إس جى بلقب السوبر الفرنسى في المواسم الثامنة الأخيرة في سلسلة تاريخية بدأت عام 2013 حتى نسخة العام الماضى 2020، سبقها بالفوز باللقب مرتين عامي 1995 و1998.

ويتفوق باريس سان جيرمان في قائمة الأندية الأكثر فوزا بكأس السوبر الفرنسي على نظيره ليون الذى حصد اللقب 8 مرات سابقة آخرها عام 2012، يليه استاد ريمس ثالثا برصيد 5 ألقاب متساويا مع سانت إيتيان.

من جانبه، أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، أن فريقه لن يبحث عن الانتقام في مباراة ليل، وقال بوتشيتينو في المؤتمر الصحفي للمباراة: “نحن نعلم أننا لدينا غيابات عن مباراة السوبر، ولكننا نحن باريس سان جيرمان، لا أعذار نخلقها”.

وتابع بوتشيتينو قائلا عن ليل: “لقد استحق الفوز بلقب الدوري، شعرنا بخيبة أمل من أنفسنا، إذا صح التعبير إنه انتقام من أنفسنا أولاً، ننظر لمباراة ليل على انها انتقام، بل نحن نريد أن ننتصر لأنفسنا أولاً، وهدفنا دوماً هو الفوز بكل مسابقه، نحن نعلم أن ليل استحق الفوز بلقب الدوري الموسم الماضي والفضل لهم في الفوز، لكننا نشعر بخيبة أمل لأننا لم نفز باللقب؛ لأنه كان بين ايدينا، الخسارة بالنسبة لي كانت ضد رين بعد دوري أبطال أوروبا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.