أخبار عربية وعالمية

طارق سليمان يوجه نصائح خاصة لـ«الشناوي» قبل مواجهة الأهلي وصن داونز

أكد طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي السابق، أن محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر تصدى لأهداف محققة في لقاء الذهاب أمام صن داونز الجنوب الأفريقي، مشيرًا إلى أنه من الوارد حدوث أخطاء، لكن الحارس لا يقدم أداءًا سيئًا.

وقال في تصريحات تليفزيونية: «الشناوي في كل مباراة يكون له دور كبير مع الأهلي، وقد يحدث خطأ، لكن الحارس يقدم مستوى مميز مع فريقه ومنتخب مصر منذ بداية الموسم الجاري».

وأضاف: «صن داونز فريق صعب ويصل للمرمى كثيرًا، ويقدم مستوى جيد خارج ملعبه بصفة مستمرة، والمواجهة لن تكون سهلة، والأهلي كان بعيد عن مستواه في جنوب أفريقيا، وكان قادرًا على تسجيل هدف عن طريق محمد عبد المنعم».

مدرب حراس الأهلي السابق يحذر من هذا الأمر أمام صن داونز

وتابع: «أي هدف في مرمى الأهلي سوف يتسبب في مشكلة كبيرة، لذلك المباراة لا تحتمل أي أخطاء من الشناوي أو لاعبي الفريق، لابد أن يكون هناك تركيز عال وصبر شديد، ولابد أن يتحلى حارس الأهلي بالهدوء التام وتوجيه زملائه والابتعاد عن (التنشنة) مع زملائه في الملعب».

وأكمل: «يجب أن تكون كل تحركات الشناوي محسوبة داخل منطقة الجزاء وبين الـ3 خشبات، مع التمركز السليم وأن يكون مستعد دومًا لأي شيء داخل الملعب».

وأشار إلى أن محمد الشناوي لم يتعامل جيدًا مع الكرة التي سكنت شباكه في لقاء الذهاب، بسبب عدم تعامله حركيًا بالشكل المطلوب في مثل هذه التسديدات، وذلك لأنه تحرك يمينًا قبل تسديد الكرة على مرماه.

وأضاف: «واثق في تألق محمد الشناوي مع الأهلي أمام صن داونز، وهو من أفضل الحراس في تاريخ الكرة المصرية، وكان أحد أسباب تتويج الفريق الأحمر ببطولات كثيرة، وأي حارس في العالم لديه أخطاء ويتعرض لانتقادات غير مستحقة ويتم التعامل معه بالقطعة».

وأتم: «كل مدافعي الأهلي جيدين سواء عبد المنعم أو رامي ربيعة أو ياسر إبراهيم، وأتوقع فوز الأهلي».

  • الشناوي

  • الأهلي

  • صن داونز

  • الدوري الأفريقي

  • طارق سليمان

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى