أخبار الرياضة

موعد قرعة دورى أبطال إفريقيا ومواعيد المباريات حتى النهائى

ينتظر الملايين من عشاق الساحرة المستديرة فى كل ربوع قارة إفريقيا السمراء، موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا المحدد له الجمعة 30 أبريل 2021، والتى ستقام في العاصمة المصرية القاهرة بمقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف .

موعد قرعة دوري ابطال افريقيا

بالإضافة إلى قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستقام قرعتي نصف نهائي ونهائي الأميرة السمراء، وسيتعرف كل فريق من الثمانية على طريقه حتى النهائي.

نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021؟

ومن المقرر أن يتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، هم أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، حيث يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني، ولا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس البلد أن يتواجها.

الفرق المتأهلة لدور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا 2021

وتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 سيمبا والأهلي عن المجموعة الأولى، ولحق بهما من المجموعة الثانية ماميلودي صن داونز وشباب بلوزداد الجزائري، حسم بطاقتي المجموعة الثالثة الوداد وكايزر تشيفز، وعن المجموعة الرابعة تأهل الترجي ومولودية الجزائر.

القنوات الناقلة لقرعة دوري ابطال افريقيا

وسيبث الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على يوتيوب قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 على الهواء مباشرة، ويمكنك أيضًا مشاهدة القرعة على مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لدوري أبطال إفريقيا، وستخصص كالعادة القناة الإخبارية beIN SPORTS NEWS HD.

مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا القادمة

ستلعب مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أحد يوم 14 و15 مايو، على أن تلعب مباريات الإياب أحد يومي 21 و22 مايو 2021.

أما مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فموعد الذهاب هو 18 أو 19 يونيو، وموعد الإياب هو 25 أو 26 يونيو 2021.

وسيكون موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا هو يوم السبت 17 يوليو 2021، ولم يتحدد حتى الآن الملعب الذي سيستضيف المباراة.

واكتمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما انتهت مباريات دور المجموعات، وكشفت عن الثمانية الكبار في البطولة.

وتأهلت 8 فرق من 6 دول مختلفة إلى دور الثمانية وهي كالتالي: سيمبا التنزاني، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي، والأهلي المصري، وشباب بلوزداد الجزائري، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ومولودية الجزائري.

موعد ونظام القرعة

ستقام قرعة دور الـثمانية لدوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة الموافق لـ30 أبريل الجاري في القاهرة، وستكون أندية سيمبا التنزاني، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي في التصنيف الأول في القرعة، بعد تصدرها لمجموعاتها، بينما ستوضع أندية الأهلي المصري، وشباب بلوزداد الجزائري، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ومولودية الجزائر، في التصنيف الثاني بعد احتلالها مركز الوصافة في مجموعاتها.

وتلتقي الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات مع الفرق أصحاب المركز الثاني، ولا يمكن أن يلتقي فريقان لعبا معا في نفس المجموعة، ولكن يمكن أن يتواجه فريقان من نفس البلد، وتقام مباريات إياب دور الثمانية على ملعب الفرق أصحاب المراكز الأولى بدور المجموعات، وسيتم أيضا خلال مراسم سحب قرعة دور الثمانية، تحديد قرعة الدور نصف النهائي.

قرعة دوري ابطال افريقيا أون لاين
أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قرارا جديدا بشأن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لنسخة الموسم الحالي 2020-2021، مؤكدا في بيان أن إجراء قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، سيكون “أون لاين”، دون حضور ممثلي الأندية أو وسائل الإعلام، في إطار الإجراءات الاحترازية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى