أخبار الرياضة

منتخب الأرجنتين يكتسح بوليفيا تاريخيا قبل موقعة تصفيات كأس العالم

يستضيف منتخب الأرجنتين نظيره بوليفيا، على ملعب “المونيمونتال” بالعاصمة بيونس أيرس، في الواحدة والنصف من صباح غدا الجمعة، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني في التصفيات برصيد 15 نقطة من 7 مباريات، انتظارا لما يسفر عنه قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن مباراة المنتخب البرازيلي التي تم الغائها، فيما يتواجد منتخب بوليفيا في المركز التاسع وقبل الأخير برصيد 6 نقاط.

ويتفوق منتخب الأرجنتين تاريخيا على نظيره البوليفي على مدار المواجهات التي جمعت بينهما، وفيما يلي تاريخ مواجهات الفريقين..
– عدد المباريات: 40 مباراة

– فوز منتخب الأرجنتين: 28 مباراة

تاريخ مواجهات الأرجنتين وبوليفيا
ويسعى منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ليونيل ميسي إلى تحقيق الفوز والاقتراب من حسم التأهل لمونديال 2022، خاصة في حال احتساب الثلاث نقاط في مباراة المنتخب البرازيلي، بينما منتخب بوليفيا يلعب على أمل تحقيق مفاجأة أمام منتخب التانجو.

وألغيت مباراة منتخب البرازيل أمام غريمه الأرجنتيني التي كان من المقرر اقامتها الأحد الماضي، بسبب اقتحاد عدد من المسئولين في وزراة الصحة البرازيلية ملعب اللقاء لإخراج رباعي منتخب الأرجنتين القادم من بريطانيا بسبب إجراءات العزل الصحي.

وأصدر اتحاد أمريكا الجنوبية كرة القدم “كونميبول”، بيانًا رسميًا عن الأزمة التى شهدتها مواجهة المنتخب البرازيلى وضيفه الأرجنتينى، حيث ذكر الاتحاد فى بيانه “بقرار من حكم المباراة، توقفت المباراة التي نظمتها الفيفا بين البرازيل والأرجنتين لتصفيات كأس العالم”.

وأضاف البيان: “سيرفع الحكم ومراقب المباراة تقريرًا إلى لجنة الانضباط في فيفا، والتي ستحدد الخطوات التي يجب اتباعها، هذه الإجراءات تلتزم بدقة باللوائح الحالية”، موضحا “تصفيات كأس العالم هي مسابقة تابعة للفيفا. جميع القرارات التي تتعلق بتنظيمها وتطويرها تصدر منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.