أخبار الرياضة

مطالب باستبعاد ريال مدريد ويوفنتوس من دوري أبطال أوروبا

كشفت تقارير صحفية أن هناك أصوات من داخل بعض الأندية تعالت وطالبت بضرورة معاقبة ريال مدريد ويوفنتوس قائدي التمرد على خلفية أزمة دوري السوبر الأوروبي.

قالت صحيفة ” Gazzetta ” الايطالية فإن بعض الأندية من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم تطالب معاقبة ريال ويوفنتوس قائدي التمرد ، مضيفة أنه تم اقتراح عام من الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا.

كانت محكمة في مدريد قد أصدرت قرارًا بمنع كل من الفيفا واليويفا والليجا واتحاد كرة القدم في إسبانيا، من اتخاذ أيّ إجراء ضد الفرق المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، وأيضًا منع كل هذه الأنظمة من اتخاذ أيّ إجراء بشأن معاقبة اللاعبين الذين يشاركون في هذه البطوله.

بينما أكد رئيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييلي جرافينا عن معاقبة ميلان ، يوفنتوس والإنتر ، بأنه لا توجد محاكمة ولا عقوبة لفكرة لم تتم الموافقة عليها ، ولكننا سنفعل ذلك من خلال العدالة الرياضية في حالة تجسيد المبادرات التي تخالف القواعد.

هاجم فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، رئيسى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيس رابطة الدوري الإسباني، ووصفهما بالعدوانيين بعد الهجوم الذي تلقاه مشروع دوري السوبر الأوروبي المزمع إقامته في شهر أغسطس المقبل.

وقال فلورنتينو بيريز خلال حوار مع إذاعة “كادينا سير” الإسبانية: “لم أشهد رئيس اليويفا ورئيس رابطة الليجا عدوانيين بهذا الشكل من قبل، يبدو أنه كان شيئًا متفقا عليه”.

وأضاف بيريز: “نظام دوري السوبر الأوروبي هو أن تبدأ البطولة من أغسطس حتى نهاية الموسم، الأندية الكبيرة والصغيرة كانت ستكسب الأموال من البطولة، أحد الأندية الستة الإنجليزية لم يكن مقتنعاً حقًا بالمشروع، مما تسبب إلى نقل ذلك لباقي الأندية”.

تابع بيريز: تهديدات وإهانات، يبدو وكأننا قتلنا كرة القدم! يجب إنقاذ كرة القدم. وشدد فلورنتينو بيريز: “الأمر بمنتهى السهولة، السوبر ليج لا تؤثر على الدوريات هناك أشخاص لديهم امتيازات ولا يريدون أن يخسروها، حتى لو كان ذلك على حساب تخريب الأندية”.

وواصل رئيس ريال مدريد: “بدأ مالكو مانشستر في حملة تلاعب، بأننا سوف ننهي الدوريات، لن أقول من هو منهما”. وأردف بيريز: “الـ12 نادي وقعوا عقدًا ملزمًا، إذا لم ينجح هذا المشروع فسينجح مشروع آخر”. وأشار رئيس الريال: “مشروع دوري السوبر الأوروبي قابل للتطبيق بدون الأندية الألمانية والفرنسية بالطبع”.

وأكد بيريز: “الاتحاد الأوروبي قدم عرضًا فاجأني، يجب أن يكون رئيس الاتحاد هو الشخص المناسب ليتحدث عنه، يبدو أننا أسقطنا قنبلة ذرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى