أخبار الرياضة

مشوار منتخب مصر في كأس العالم للسلة قبل صدامه مع نيوزيلندا

يسعى منتخب مصر لكرة السلة لمواصلة مشواره المميز في كأس العالم قبل مباراته اليوم المرتقبة، ضد نيوزيلندا المحدد لها الساعة 11.45 ظهراً بتوقيت القاهرة بالفلبين نحو التأهل لأولمبياد باريس 2024.

مشوار منتخب السلة في كأس العالم

وغلب طابع الدراما على مشوار منتخب مصر لكرة السلة في كأس العالم بدأ بالخسارة أمام ليتوانيا بنتيجة 67 – 93، ثم تلقى هزيمة أخرى أمام المصنف 18 عالمياً، منتخب مونتينجرو في الجولة الثانية بنتيجة 89 – 74، إلا أن لاعبي الفراعنة تألقوا خلال المباراة الختامية لدور المجموعات وحققوا فوزاً تاريخياً على المكسيك بنتيجة 100 – 72.

في مباريات المرحلة الترتيبية في كأس العالم، نجح منتخب مصر للسلة في الفوز على الأردن بنتيجة 85-69، لينافس بقوة على المقعد الأفريقي الوحيد المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث يحتاج منتخب الفراعنة للفوز في مباراتهم اليوم ضد نيوزيلندا، للوصول إلى أولمبياد باريس. 

قائمة منتخب السلة المشاركة في كأس العالم

ضمت قائمة منتخب مصر لكرة السلة بقيادة المدرب روي رانا التي أصبحت على بعد خطوة من الوصول إلى أولمبياد باريس 2024 لاعبين مميزين هم آدم موسى، أنس أسامة، إيهاب أمين، باتريك يوسف، خالد عبد الناصر، عاصم مرعي، عمر عرابي، عمر هشام، عمرو الجندي، عمرو زهران، كريم حاتم، يوسف شوشة.

كان منتخب مصر قد احتل في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة السلة المركز الثاني في مجموعته خلف منتخب جنوب السودان.

منتخب مصر لكرة السلة

جدير بالذكر أن منتخب مصر لم ينجح في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، منذ أولمبياد كوريا عام 1988، حيث يسعى الجيل الحالي لإعادة الفراعنة إلى العُرس الأولمبي مجدداً.

 

  • منتخب السلة

  • مصر

  • نيوزيلندا

  • إيهاب أمين

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى