أخبار الرياضة

مانشستر سيتى يسعى لمواصلة الانفراد بصدارة الدورى الإنجليزى أمام فولهام

يلتقي مانشستر سيتي نظيره فولهام في الخامسة من مساء اليوم السبت على ملعب استاد “الاتحاد” ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024 وسط تحديات أبرزها الحفاظ على اللقب المحلي الذي توج به النسخة الماضية من “بريميرليج”.

يبحث مانشستر سيتي بقيادة مدربه الأسطوري بيب جوارديولا في تحقيق النقاط الثلاث مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور لمواصلة الحفاظ على العلامة الكاملة بصفته الفريق الوحيد الذي حققها في مباريات الموسم الحالي.

 ويحتل نادي مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في المباريات الثلاث وتسجيل 6 أهداف وتلقي هدف واحد.

وافتتح نادي مانشستر سيتي مشواره في الدوري الإنجليزي بالفوز على بيرنلي خارج الأرض بثلاثية نظيفة، عاد بعدها لاسقاط نيوكاسل يونايتد بهدف، وبهدفين لهدف أمام شيفيلد يونايتد.

بينما يتطلع فريق فولهام الى تحقيق مفاجأة وإيقاف مسيرة السيتي في الدوري الإنجليزي وتحقيق الفوز أو الخروج بنقطة لتعديل موقفه بجدول ترتيب البطولة.

ويحتل فريق فولهام المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل 3 أهداف وتلقي 5.

وتاريخياً التقى فريقا مانشستر سيتي ضد فولهام في 67 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع فيها بطل الدوري الإنجليزي من الفوز في 37 مباراة والتعادل في 14 وخسارة 16 لقاء.

وسجل لاعبو مانشستر سيتي 151 هدفاً مقابل 95 للاعبو فولهام، بينما يتصدر النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو قائمة هدافين مباريات الفريقين بواقع 6  أهداف متفوقاً على زميله الإيفواري يايا توريه وروني روك مهاجم المنافس أصحاب الخمسة أهداف.

ويتصدر النجم النرويجي إيرلينج هالاند قائمة أغلى اللاعبين في مباراة اليوم بواقع 180 مليون يورو والذي سيحتفل مع جماهيره في ملعب الاتحاد بلقب أفضل لاعب في العام من رابطة اللاعبين المحترفة الإنجليزية.

وبفارق مليار يورو تقريباً يتفوق نادي مانشستر سيتي على حساب فولهام حيث تصل قيمة بطل الدوري الإنجليزي الى 1.2 مليار مقابل 269 مليون لصالح ضيفه.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى