أخبار الرياضة

ماذا ينقص برشلونة للمنافسة على دوري الأبطال الموسم المقبل؟

يستعد فريق برشلونة لبداية موسم (2021-2022) سيكون فيه طموحات جديدة، وسيبقى السعي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عدة سنوات هو العنوان مرة أخرى.

وفي هذا التقرير سنقوم بتسليط الضوء على أهم الأشياء التي سيعتمد عليها الفريق الكاتالوني في الموسم الجديد، للظفر بلقب أمجد الكؤوس الأوروبية الغائب منذ موسم (2014-2015).

أهم الأمور التي يجب معالجتها لتحقيق الهدف المنشود:
1- عدم إظهار الفريق للقوة والصلابة منذ البداية: واحد من الأشياء التي إفتقد إليها برشلونة في المواسم الماضية، هي البداية القوية، التي تُفقد الفريق الثقة في المراحل اللاحقة من الموسم، وخاصة في مواجهة الفرق القوية، في مواجهات الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال.

2- قراءة كومان للمباريات الكبرى: على الرغم من أن برشلونة قدم فترات طيبة للغاية في الموسم الماضي، ولكن سقط في مواجهات كبيرة، مثل لقاء باريس سان جيرمان في الأبطال، ومواجهات أخرى محلية، بسبب قراءة خاطئة من المدير الفني رونالد كومان لهذه المباريات.

3- خذلان النجوم الكبار: من أكثر الأشياء التي عانى منها برشلونة في المواعيد الهامة من دوري الأبطال خلال المواسم الأخيرة، هي خذلان عدد من النجوم الكبار للفريق، رغم أنهم كانوا يقدموا مستويات في العموم، من أسماء مثل جوردي ألبا، وسيرجيو بوسكيتس، وجيرارد بيكيه، وأنطوان جريزمان.

4- المشكلة الدفاعية: عانى برشلونة مشاكل كثيرة في خط الدفاع طوال السنوات الماضية، أثرت بشكل كبير على نتائج الفريق، ولم من المحتمل تقبل أخطاء جديدة من كليمنت لينجليت، وصامويل أومتيتي، والأمل الآن في الأسماء الشابة، ومنها الوافد الجديد إيريك جارسيا.

5- القوة الذهنية والنفسية: من أهم العوامل التي تساعد الفرق على الوصول إلى النجاحات، إمتلاكها للقوة الذهنية والقوة النفسية، للتغلب على الصعوبات التي تواجهها في المباريات، وعدم الاستسلام للحظ العاثر، وهذا أمر كان واضح في برشلونة على المستوى الأوروبي.

6- التشكيلة القوية: لحتى الآن غير معروف التشكيلة التي سيخوض بها برشلونة الموسم الجديد، وأهم لاعب في النادي القائد التاريخي ليونيل ميسي لم يوقع على عقد جديد بعد، ولا يُعرف من سيأتي بعد أجويرو، وديباي، وجارسيا، وإيمرسون، والشبان الذين تم ضمهم (قيس عقيل، ويوسف ديمير) ، ومن سيرحل بعد أن تم التخلص من توديبو، وماثيوس، وألينيا، وفيربو، وترينكاو (إعارة) ، وهذا سيحدد بشكل كبير مدى قدرة الفريق على المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.