أخبار الرياضة

لينيكر لنجوم إنجلترا قبل نهائي يورو 2020: لقد وحدتم أمة منقسمة دائما

وجه أسطورة منتخب إنجلترا جاري لينيكر رسالة عاطفية إلى لاعبي المنتخب الإنجليزي، بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت، قبل المواجهة النارية التي ستجمع المنتخبين، والمقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب “ويمبلى” بالعاصمة البريطانية لندن، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي أقيمت على مدار شهر في 11 مدينة أوروبية مختلفة.

وقال لينيكر في كلمته التي نشرتها شبكة “توتو ميركاتو”: “فكر في الأمر، ما الذي يوحد الأمة أكثر من كرة القدم؟ كرة القدم، قوة إنجلترا، وقد أخذنا هذا الفريق على وجه الخصوص، إلى مستويات أخرى”.

وأضاف: “لقد جلب لنا الفخر والفرح ووحدة المجموعة إلى أمة منقسمة دائمًا، تمثل هذه المجموعة إنجلترا الأفضل في تنوعها وكرامتها وإجماع اجتماعي رائع، هذا معنى أن تكون لاعب كرة قدم إنجليزي”.

وتأهل منتخب إنجلترا للمرة الأولى في التاريخ إلى نهائي أمم أوروبا، بعد الفوز الصعب على نظيره منتخب الدنمارك، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، في الدور نصف النهائي من “يورو 2020”.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، والذي حسم خلاله منتخب إنجلترا تأهله للمباراة النهائية.

فى المقابل، خطف المنتخب الإيطالى بطاقة التأهل لنهائى يورو 2020، بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره الإسبانى، بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1-1، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، ملعب “ويمبلى” فى العاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حاليا وتستمر حتى 11 يوليو الجارى.

ويسجل المنتخب الإيطالى ظهوره في نهائى أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث شارك في المباراة النهائية 3 مرات سابقة نجح خلالها في التتويج باللقب مرة وحيدة عام 1968 على حساب نظيره اليوغوسلافى، فيما خسر اللقب مرتين عامي 2000 و2012 أمام فرنسا وإسبانيا على الترتيب.

في المقابل، يبحث المنتخب الإنجليزى عن مواصلة صناعة التاريخ في اليورو بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، والتتويج باللقب الأول في تاريخه بأمم أوروبا بعدما نجح في التأهل للنهائى للمرة الأولى طوال تاريخه، متسلحا بعاملى الأرض والجمهور.

وأصبحت إنجلترا المنتخب رقم 13 الذى يحجز مقعده في نهائي البطولة القارية، حيث كان الإنجاز الوحيد في تاريخ منتخب “الأسود الثلاثة” هو التتويج بلقب كأس العالم عام 1966 الذي استضافه على أراضيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.