أخبار الرياضة

ليفاندوفسكى يضرب دورتموند بالهدف الثالث فى كأس السوبر الألمانى

أحرز النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني الهدف الثالث في شباك نظيره بوروسيا دورتموند، بالدقيقة 74 من زمن المواجهة النارية المقامة بينهما حاليا على ملعب “سيجنال ايدونا بارك” في كأس السوبر الألماني 2021، لتصبح النتيجة تقدم البايرن 3-1.

ويخوض بايرن ميونخ مواجهة بوروسيا دورتموند بالتشكيل التالى:
حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: نيكلاس زوله، أوباميكانو، ستانيشيتش، ديفيز

خط الوسط: كيميتش، جوريتزكا، توماس مولر

خط الهجوم: كومان، روبرت ليفاندوفسكى، جنابرى

فيما جاء تشكيل بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ، كالتالى..
حراسة المرمى: كوبيل

خط الدفاع: نيكو شولز، باسلاك، أكانجي، فيتسل

خط الوسط: محمود داوود، جيوفاني رينا، بيلينجهام

خط الهجوم: إيرلينج هالاند، موكوكو، ماركو رويس

ويخوض فريق بروسيا دورتموند مباراة اليوم، بصفته حاملاً للقب كأس ألمانيا موسم 2020-2021، والذى توج به بعد أن تغلب علي لايبزيج بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية.

فيما يلعب بايرن ميونخ اللقاء، حاملاً للقب الدوري الألماني، بعدما توج بالبطولة الموسم الماضي 2021، وبفارق 13 نقطة عن الوصيف لايبزيج.

ويتصدر فريق بايرن ميونخ قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الألماني على مدار التاريخ، ونجح بايرن ميونخ في الفوز بكأس السوبر الألماني 8 مرات في تاريخه، متفوقا بفارق لقبين فقط عن دورتموند صاحب المركز الثانى برصيد 6 ألقاب، فيما جاء فيردر بريمن ثالثا في القائمة برصيد 3 ألقاب.

ويتنافس البايرن على لقب كأس السوبر الألمانى للمرة الخامسة عشرة في تاريخه والعاشرة على التوالي، حيث فاز 8 مرات وخسر البطولة 6 مرات في تاريخ، فيما يسجل دورتموند ظهوره في السوبر للمرة الثانية عشر في تاريخ علما بأنه سقط في النهائي 5 مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى