أخبار عربية وعالمية

كم باقي على نزول الضمان المطور لهذا الشهر 1445 وشروط الحصول على الدعم

كم باقي على نزول الضمان المطور لهذا الشهر 1445، يبحث العديد من المستفيدين عن الموعد الذي سيصرف فيه راتب الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر 2023. ويصرف في الفاتح من كل شهر ميلادي، وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بصرف المعاش كل شهر في حسابات المستفيدين من الدعم، وتحرص على الإعلان عن مواعيد الصرف بصفة دورية،  والوزارة بدورها تعمل على إيصال الدعم اللازم لمستحقيه، برامج الدعم الحكومي في السعودية متعددة منها برنامج حساب المواطن أيضا، والذي يصرف في العاشر من كل شهر ميلادي، سنوضح لكم بقية التفاصيل من خلال مقالنا هذا.

كم باقي على نزول الضمان المطور لهذا الشهر 1445

يتساءل المواطنين في المملكة عن كم باقي على نزول الضمان المطور لهذا الشهر 1445. وبما أن موعد الصرف يصادف يوم إجازة في المملكة  سيتم تقديم موعد الصرف إلى يوم 31 أغسطس 2023. وتقوم وزارة الموارد بإيداع المعاشات في حسابات المستفيدين في منتصف الليل، وترسل رسالة من البنك للمستفيد على رقم الهاتف، وسيتم صرف معاش إضافي لبعض المتحولين من الضمان القديم إلى الجديد.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

يجب أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ومقيما فيها بشكل دائم. يستثنى من شرط الجنسية زوجة المواطن السعودي ومطلقته والمعاقين والأيتام. لا  يجب أن يكون مقيما في دور الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة العربية السعودية. مع الالتزام ببرامج التوظيف والتدريب للأشخاص الذين يستطيعون العمل، كما لا يجب أن يكون لديه أصول ذات قيمة كبيرة.

التسجيل في الضمان المطور

وضعت وزارة الموارد البشرية طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور. ويكون هذا من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية. بعد أن يتحقق المستفيد الرئيسي بأنه حائز على الشروط الإلزامية. يمكنه التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية التي سنوضحها لكم:

  1. قم بالدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية
  2. بعد ذلك اختر تسجيل حساب جديد
  3. ادخل إلى خيار الخدمات الإلكترونية واختر معاش الضمان المطور
  4. أضف البيانات الشخصية المطلوبة وتحقق منها مجددا
  5. انتظر رسالة القبول أو الرفض وسيتم توضيح السبب لك في المنصة.

وهكذا نصل معكم إلى نهاية مقال أجبنا فيه عن سؤال كم باقي على نزول الضمان المطور لهذا الشهر 1445.

مصدر الخبر مارش ماج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى