أخبار الرياضة

كأس العالم 2022 يفرض مواعيد جديدة فى دوري أبطال أوروبا

سيشهد موسم 2022/2023 تغيير في مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا بسبب انطلاق نسخة كأس العالم 2022 بقطر في فصل الشتاء لأول مرة في تاريخ المسابقة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الخليج العربي في فصل الصيف.

وتستضيف قطر منافسات نهائيات كأس العالم 2022 والتي ستقام في 21 من شهر نوفمبر العام المقبل وستستمر حتى 18 ديسمبر، والتي ستؤثر بدورها على مواعيد الدوريات العالمية بما فيهم مسابقة الأندية الأكثر شهرة؛ دوري أبطال أوروبا.

قالت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” فإن بطولة كأس العالم ستفرض مواعيد جديدة على الدوريات الأوروبية ودوري أبطال أوروبا، حيث ستضطر للتوقف تمامًا قبل أسبوعين من انطلاق مسابقة كأس العالم الأولى من نوعها في الشتاء، ويستمر التوقف طوال فترة البطولة.

وأشارت الصحيفة الاسبانية إلى أن البطولة الدولية ستفرض بداية مبكرة للموسم القادم على مستوى العالم، حتى يتسنى للفريق التقدم في المباريات المحلية قبل فترة التوقف لكأس العالم، كما سيكون التأثير الأكبر على مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لديه بالفعل فكرة حول تغيير المواعيد لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا حيث ستكون البداية في النسخة المقبلة 2022/2023 اعتبارًا من 6 من شهر سبتمبر.

مواعيد دوري أبطال أوروبا 2022/2023

أما الجولة الثانية من دور المجموعات ستُلعب يومي 13 أو 14 من شهر سبتمبر وفي الأسبوع التالي تستمر المباريات ثم الجولة الثالثة في 4 أو 5 أكتوبر وأيضًا بدون راحة قبل الجولة الرابعة التي ستكون في الأسبوع التالي مباشرة يومي 11 و12 أكتوبر على أن تكون الجولة الخامسة 25 و26 أكتوبر والختام في 1 و2 نوفمبر.

بينما سيتم الاحتفاظ بالمواعيد المعتادة لأولى الأدوار الاقصائية من دوري أبطال أوروبا والتي ستكون في أسبوعي 14 إلى 22 فبراير لدور الذهاب والإياب سيكون مع الأسبوع الأول والثاني من شهر مارس.

كما ستتأثر مرة أخرى المسابقة في ربع النهائي بتأخر عن المواعيد التقليدية لتكون في الأسبوع الثاني من شهر أبريل والإياب في الأسبوع الثالث لافساح المجال أمام الفرق لاستكمال مبارياتها في الدوريات المحلية التي توقفت بسبب كأس العالم.

وتابعت أما دور نصف النهائي سيتم لعب مباراتي الذهاب والإياب أيام 10 من شهر مايو و17 من الشهر نفسه في حين أن النهائي سيكون في اسطنبول يوم 10 يونيو وهو موعد متأخر لأول مرة في تاريخ البطولة منذ عام 1956 باستثناء مباراة النهائي للبطولة التي كانت في أغسطس 2020 بسبب ظروف وباء كوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.