أخبار الرياضة

قمة ايطاليا وانجلترا تتجه للأشواط الإضافية فى نهائى اليورو بعد التعادل 1-1

اتجهت المواجهة النارية بين المنتخبين الإنجليزى ونظيره الإيطالي إلى الأشواط الإضافية عقب انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى 1-1 فى المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب “ويمبلى” بالعاصمة البريطانية لندن، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي أقيمت على مدار شهر في 11 مدينة أوروبية مختلفة.

افتتح لوك شاو التهديف مبكرا لصالح المنتخب الإنجليزى في الدقيقة الثانية من بداية المباراة، ليسجل أسرع هدف في تاريخ نهائي اليورو وذلك بعد مرور دقيقة و57 ثانية، ثم نجح ليوناردو بونوتشي في تسجيل هدف التعادل لصالح المنتخب الإيطالي في الدقيقة 67 من زمن المباراة.

تشكيل إنجلترا ضد إيطاليا
حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: ووكر، ستونز، ماجواير

خط الوسط: تريبير، فيليبس، ديكلان رايس، لوك شاو

خط الهجوم: هارى كين، رحيم سترلينج، ماونت

تشكيل إيطاليا ضد إنجلترا
حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: دى لورينزو، بونوتشى، كيللينى، إيمرسون

خط الوسط: باريلا، جورجينيو، ماركو فيراتى

خط الهجوم: كييزا، إيموبيلى، لورينزو إينسيني

وتأهل منتخب إنجلترا للمرة الأولى في التاريخ إلى نهائي أمم أوروبا، بعد الفوز الصعب على نظيره منتخب الدنمارك، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، في الدور نصف النهائي من “يورو 2020”.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، والذي حسم خلاله منتخب إنجلترا تأهله للمباراة النهائية.

ويبحث المنتخب الإنجليزى عن مواصلة صناعة التاريخ في اليورو بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، والتتويج باللقب الأول في تاريخه بأمم أوروبا بعدما نجح في التأهل للنهائى للمرة الأولى طوال تاريخه، متسلحا بعاملى الأرض والجمهور.

وأصبحت إنجلترا المنتخب رقم 13 الذى يحجز مقعده في نهائي البطولة القارية، حيث كان الإنجاز الوحيد في تاريخ منتخب “الأسود الثلاثة” هو التتويج بلقب كأس العالم عام 1966 الذي استضافه على أراضيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.