أخبار الرياضة

فيفا يقترح خوض مباريات التأهل لـ كأس العالم خلال شهر واحد

أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا، خلال طرح قدمه الفرنسي أرسين فينجر، أن نيته هي خوض جميع مباريات التصفيات المؤهلة لمنافسات كأس العالم خلال شهر واحد فقط، إلى جانب نيته بإقامة المونديال كل عامين.

وأفاد فينجر، الذي يتولى منصب مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنهم يريدون “صنع كرة قدم للمستقبل”، وأنهم يتطلعون إلى إحداث تغيير جذري في الأجندة الحالية لأن “الزمن قد عفا عليها”.

وفي مؤتمر صحفي عقده فينجر، بعد الاجتماع الذي أُقيم في الدوحة على مدار يومين بين لاعبين ومدربين سابقين يشكلون جزءا من الهيئة الاستشارية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل مستقبل كرة القدم للرجال، قال: “لا نريد زيادة عدد المباريات، نريد ضمان راحة اللاعبين وأن تقل الرحلات وأن تزيد المباريات المهمة والفرص لتألق لاعبي كرة القدم، إلى جانب تقليص الفجوة بين الدول التي تحصل على مزيد من الفرص والتي تحصل على القليل”.

وأضاف فينجر: “الجدول الحالي قد عفا عليه الزمن. يجب تنظيمه بطريقة فعالة وجمع فترات التوقف الدولي المختلفة، والتي تُعد غير عملية، في واحدة. هدفنا هو إعادة تجميع وخوض عدد أقل من مباريات التصفيات”.

وهكذا، تتمثل استراتيجية الاتحاد الدولي في خوض منافسات كأس العالم في عام 2026، وضم جميع منافسات الاتحادات في عام 2027، ولعب كأس العالم من جديد في عام 2028.

وبهذه الطريقة يسعى “فيفا” إلى أن تعم الفائدة على الفرق، حيث أن هذا الاقتراح من شأنه تجنب استدعاء اللاعبين إلى فترات التوقف الدولي بصورة متكررة، ومنح الاتحادات المختلفة مزيد من فرص استضافة المونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.