أخبار الرياضة

عودة مباريات أندية السعودية وإيران بنظام الذهاب والإياب فى دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين، إقامة المواجهات التى تجمع المنتخبين السعودى والإيرانى والأندية المحلية فى البلدين بالبطولات القارية بنظام الذهاب والإياب.

وأصدر الاتحاد الآسيوى بياناً رسمياً قال فيه، “يسر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأكيد أن جميع المباريات بين المنتخبات والوطنية والأندية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم، سوف تقام على أساس نظام الذهاب والإياب”.

وأضاف أن هذا التطور جاء فى أعقاب الاتفاق بين الاتحادين السعودي والإيراني، الاثنين، والذي تم إعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوصه.

وتابع، “مع اعتماد إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب بين أندية الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، اعتباراً من 19 سبتمبر، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد التزامه الكامل بتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة لكافة أطراف اللعبة في هذه المباريات، مع تأمين الموافقات اللازمة من اللجان المعنية”.

وأوضح بيان الاتحاد الآسيوى، أنه قبل هذا الاتفاق بين الاتحادين، كانت جميع المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، سواء على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية، تقام على ملاعب محايدة، وذلك بحسب القرار الصادر عام 2016 عن لجنة المسابقات والمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكانت قرعة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023/2024 أسفرت عن المجموعات التالي:

المجموعة الأولى: باختاكور الأوزبكي، الفيحاء السعودي، آهل التركمانستاني، العين الإماراتي.

المجموعة الثانية: السد القطري، ناساف الأوزبكي، الفيصلي الأردني، الشارقة الإماراتي.

المجموعة الثالثة: الاتحاد السعودي، سيباهان الإيراني، القوة الجوية العراقي، أجمك الأوزبكي.

المجموعة الرابعة: الهلال السعودي، نساجي الإيراني، مومباي الهندي، نافباخور الأوزبكي.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى