أخبار عربية وعالمية

صرح الرجوب لن اُشارك في الانتخابات المقبلة لعام 2021 لهذه الأسباب

أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، نايف الرجوب أنه  لن يُشارك في أي عملية انتخابية مقبلة سواء بالترشح أو بالدعاية الانتخابية، عازياً السبب في ذلك إلى اكتفائه بفرصة ترشح واحدة، حيث كانت مريرة بكل معنى الكلمة” وفق وصفه.

ولفت الرجوب خلال تصريحات خاصة لموقع صحافة السعودية واشنطن، إلى أن تعزيز الحريات ومبدأ الديمقراطية هو كلام إعلامي مستهلك بوسائل الاعلام والصحف، لكن على أرض الواقع لم يتغير حتى اللحظة أي شيء، حيث لا تزال الاعتقالات قائمة وإن كانت بوتيرة أقل، وحقوق العباد، والمجلس التشريعي، والأسرى، والنواب الذين فُصلوا تعسفيًا لا يزالون ينظرون صرف مخصصاتهم المالية ولم تُصرف بعد”.

وعن رأيه الشخصي حول دخول حركة حماس بالانتخابات بقائمة مشتركة أو منفردة أجاب النائب الرجوب: ” رأيي الشخصي هو لو تم التوافق على الدخول بالانتخابات في قائمة مشتركة تجمع الفصائل الكُبرى، سيكون له ايجابيات، مؤكدًا ترجيحه لهذا التوجه كونه يُمثل الضمانة لمنع الاحتكاك وحالة الاحتقان بالشارع الفلسطيني”.

وتابع الرجوب: ” القائمة المشتركة، هي ضمان احترام النتائج مستقبلًا حال وُجد التوافق، وان كان فيها أوزارًا وسيئاتٍ كثيرة القائمة المشتركة لكن بهذه المرحلة وهذه المعطيات التي يعيشها الواقع الفلسطيني تكون هي أفضل الخيارات المتاحة”.

وحول ما اذا كانت المحافظات الشمالية للوطن تشعر بِقُرب الانتخابات، بيّن الرجوب لدار الحياة، أن الجو العام للمواطن الفلسطيني يُؤكد عدم وجود أي تأثير فيما يتعلق بتحديد الموعد وقضية الاقبال على العملية الانتخابية حيث المواطن لم يشعر بها، ولم يتفاعل معها وليس له فيها أي حضور نهائيًا، مشيرًا إلى أن المواطن الفلسطيني يعرف أي انتخابات لن تكون شفافة أو نزيهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى