أخبار الرياضة

زيدان يدرس إراحة بنزيما في مواجهة ريال مدريد أمام خيتافي

يستعد فريق ريال مدريد لخوض مواجهة خيتافي مساء الأحد، في الجولة الـ33 من الدوري الإسباني، وكشفت التقارير أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي يدرس إعطاء مهاجم الفريق كريم بنزيما قسطا من الراحة خلال تلك المباراة، حيث يعاني النجم الفرنسي بعد تعرضه لضربة قوية في تدخل قوي من جيمس ميلنر في مباراة ليفربول، الأسبوع الماضي بدوري أبطال أوروبا التي انتهت بالتعادل السلبي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ماركا”، فإنه بالإضافة إلى الضربة القوية التي تعرض لها، هناك جدول مزدحم للغاية بالمباريات في الأسابيع الأخيرة والأسابيع القادمة، ومن الواضح أن بنزيما سيحتاج إلى راحة.

بعد مباراتين في دوري أبطال أوروبا وكلاسيكو ضد برشلونة في غضون 10 أيام، لن تصبح المشاركة طول الـ90 دقيقة أسهل كثيرًا من الآن فصاعدًا، خاصة مع وجود مباراتين في الأسبوع في الفترة المقبلة التي تشمل نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي.

بعد خيتافي يوم الأحد، يخوض اللوس بلانكوس مباراتين إضافيتين في الليجا، يوم الأربعاء في قاديش والسبت ضد ريال بيتيس، قبل مباراة الذهاب ضد تشيلسي يوم الثلاثاء 27 أبريل.

ويحتاج بنزيما إلى بعض الوقت للتعافي قبل تلك المباريات الكبيرة في دوري أبطال أوروبا، لكن مع المستوى الذي ظهر عليه، من الصعب جدًّا استبعاده.

اللاعب المخضرم الذي يرتدي القميص رقم 9 لديه تسعة أهداف في آخر سبع مباريات بالدوري الاسباني وهو عامل رئيسي في سبب احتلال ريال مدريد وصافة الدوري الاسباني بفارق نقطة واحدة عن منافسه أتلتيكو مدريد، وبحسب “ماركا” إذا أزلنا أهداف بنزيمة في تلك السلسلة من المباريات، فسيكون ريال مدريد رابعًا خلف برشلونة وإشبيلية.

منذ رحيل كريستيانو رونالدو، وقع الكثير من عبء التهديف على أكتاف اللاعب الفرنسي وقد ارتقى إلى مستوى التحدي بشكل مثير للإعجاب، حيث سجل بنزيمة الآن 25 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم، بعد أن سجل 27 هدفًا في الموسم الماضي و 30 هدفًا في الموسم السابق.

اللافت للنظر، أن خط التهديف الحالي بدأ أمام خيتافي ضد منافسه يوم الأحد، حيث سجل بنزيما في كل مباراة في الدوري الاسباني منذ تلك المواجهة في 9 فبراير وبذلك جعل ريال مدريد منافسًا على اللقب.

وبالإضافة إلى مساعدة فريقه في البحث عن لقب الدوري الاسباني، يخوض بنزيما معركته الشخصية لإنهاء الموسم هدافا للدوري الاسباني، حيث يبلغ رصيده من الأهداف في الليجا حاليًا 19 هدفًا، بالتساوي مع لويس سواريز وجيرارد مورينو، ومتأخرا بفارق أربعة أهداف خلف ليونيل ميسي.

والجدير بالذكر أن بنزيما هو الوحيد من بين هؤلاء الهدافين الأربعة الذين لا تتضمن أهدافه أي ركلات جزاء.

في غياب سيرجيو راموس بسبب الإصابة، كان بنزيما هو منفذ ركلة الجزاء المتخصص للوس بلانكوس، لكن لم تحتسب أي ركلة في المباريات الـ11 التي غاب عنها القائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى