أخبار الرياضة

بعد رحيل ميسي.. بيكيه يتصدر قائمة هدافى برشلونة بـ50 هدفاً × 14 موسماً

بات الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة صاحب أكبر عدد من الأهداف بقميص البلوجرانا من بين جميع لاعبي الفريق الأول للمدرب رونالد كومان، وذلك بعد رحيل ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة هذا الصيف من أجل الإنضمام إلى باريس سان جيرمان.

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن بيكيه يمتلك 50 هدفًا بقميص برشلونة، متفوقًا بفارق 20 هدفًا عن أقرب ملاحقيه بالفريق وهو عثمان ديمبيلي والذي سجل 30 هدفًا حتى الآن.

وترك ميسي ولويس سواريز صورة قاتمة فى قائمة عداد الأهداف لنادى برشلونة، والتي تضم حاليًا ما يصل إلى إجمالي 17 لاعبًا.

وكان آخر من دخل في قائمة المسجلين بقميص برشلونة هو ممفيس ديباي، الذي أحرز هدفين، متقدمًا بالفعل على ريكوي بويج، إلى حد ما ، وتعادل مع صامويل أومتيتي ورونالد أراوخو وأوسكار مينجويزا.

وحتى أنطوان جريزمان، الذي غادر على سبيل الإعارة إلى أتلتيكو، لم يلتحق بعد ببيكيه، حيث سجل الفرنسي 34 هدفًا في العامين اللذين ارتدا فيهما قميص البلوجرانا، وكان جريزمان بحاجة إلى موسمين فقط ليكون في صدارة الترتيب، بينما يضيف بيكيه 14 موسمًا.

ويأتي بعد بيكيه وديمبيلي في المركز الثالث البرازيلي فيليب كوتينيو برصيد 24 هدفًا بفارق هدفين عن جوردي ألبا ، مدافع آخر برصيد 22 هدفًا.

بينما في المركز السادس ، وبعد سيرجيو بوسكيتس (15) ، ظهر الشاب أنسو فاتي بالفعل برصيد 13 هدفًا، كما ليس هناك شك في أنه إذا لم تمنع الإصابات ذلك ، فإن صاحب الرقم 10 الجديد ليكون واحدًا من أول من يتفوق على بيكيه في جدول الهدافين.

في حين أن الدنماركي مارتن برايثويت لديه بالفعل هدفان هذا الموسم ، مضيفًا 10 أهداف في المجموع، من جانبهم ، لم يظهر كل من سيرجيو أجويرو ولوك دي يونج حتى الآن في هذا القسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى