أخبار الرياضة

روزنامة الدوري السعودي تشعل خلافا بين الهلال والأهلي

أشعلت روزنامة الموسم المقبل من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، خلافا في وجهات النظر بين الهلال والأهلي.

وحددت لجنة المسابقات السعودية 8 يناير/كانون الثاني 2022 موعدًا مبدئيًّا لنهائي كأس السوبر السعودي، و28 مايو/ آيار 2022 موعدًا لختام الدوري السعودي للمحترفين المقرر انطلاقه في 12 أغسطس /آب المقبل

رغبة الهلال

ووفقا لصحيفة “الرياضية” السعودية فإن فهد المفرج، ممثل نادي الهلال في ورشة عمل الموسم الجديد، التي عقدت الثلاثاء طلب تقديم انطلاقة الموسم المقبل لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين 4 أيام.

جاء ذلك في حضور أحمد الراشد رئيس لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين السعودي، والفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بجانب مدرب وإداري كل ناد يشارك في المسابقة.

الأهلي يعترض

ولاقت وجهة نظر الهلال، اعتراض محمد شلية، ممثل الأهلي، الذي طلب تأخير الدوري المدة ذاتها، لإراحة لاعبي المنتخب الأولمبي المشاركين مع الفريق الأول في الأندية.

و شهدت الورشة نقاشًا حول الجولة الرابعة، التي ستُجرى أيام 10 و11 و12 سبتمبر/ أيلول المقبل، وإمكانية تقديمها كون دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، سيُلعب مباشرةً في 13 و14 من الشهر ذاته.

وطلب بعض ممثلي الأندية أن يخوض المنتخب السعودي بطولة كأس العرب بالفريق الرديف، لكن هذا الرأي قوبل بالرفض من قِبل إدارة المنتخب، حيث أكد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب “الأخضر” ضغط مباريات فريقه وأن الأندية ستراعي هذا ذلك وفق الروزنامة القارية والدولية.

تحذير من المحترفين

وحذَّر نعيم البكر، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأندية من أعذار بعض اللاعبين الأجانب بضرورة الالتحاق بمنتخبات بلدانهم قبل 14 يوما، مشيرًا إلى أن “فيفا” أقرَّ أخيرًا إمكانية التحاق اللاعبين بمنتخباتهم قبل 7 أيام فقط.

وتم اعتماد مسودة روزنامة الموسم المقبل، التي ستشهد 8 توقفات للدوري بسبب خوض المنتخب السعودي التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وكأس العرب، وأيام “فيفا”، مع فتح المجال لإرسال أي مقترحات جديدة خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى