أخبار الرياضة

رابطة البريميرليج تدرس تغيير قوانينها لمنع المشاركة فى السوبر الأوروبي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، ستضع قانونًا جديد لحرمان أي نادي إنجليزي من الإنخراط في المشاركة في أي مسابقة خارجية، كما حدث مؤخرا في أزمة دوري السوبر الأوروبي.

وكانت 6 أندية إنجليزية هي: ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، توتنهام وتشيلسي، قد اشتركت ضمن 12 ناديا لتأسيس دوري السوبر الأوروبي، قبل أن تنسحب 10 أندية من المشاركة بسبب الانتقادات العنيفة التي تعرضت لها المسابقة.

ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية، أن رابطة البريميرليج ستضع قانونًا جديد لحرمان أي نادي من الإنخراط بتشكيل بطولات جديدة، حسب القانون رقم 9 بالدوري فإن أندية الدوري ملزمة بلعب بعض المسابقات القارية لكن القانون الجديد سيُنهي أي إمكانية لإقامة او المشاركة بأي بطولة خارج المتعارف عليها.

وأوضحت الصحيفة، أن القانون الجديد يتوقع ان يندرج تحته حرمان تام وإستبعاد لأي نادي مشارك بأي بطولة خارجية.

كما أشارت الصحيفة البريطانية، أن بعض من أندية الدوري الإنجليزي مازالت تُطالب بتوجيه عقوبات قاسية على الأندية الستة التي انضمت لبطولة السوبر الأوروبي.

وأكملت الصحيفة أن أندية انجلترا الستة الكبار شعروا بخيبة أمل من الاحداث الاخيرة من خلال خسارة دعم مشجعيهم والإقصاء من رابطة الأندية الأوروبية وخسارتهم لبعض المراكز المهمة وان العقوبة الكبرى لن يواجهونها بعد انهاء مشروع السوبر الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى