أخبار الرياضة

رئيس فيفا: العالم سيقف ساكنا ويشاهد كأس العالم 2026

كشف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن أنه يبدأ العد التنازلي للأيام منذ عامين بالضبط، من انطلاق بطولة كأس العالم 2026، مثل مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

رئيس الاتحاد الدولي: كأس العالم ستكون أعظم بطولة شهدها العالم

وقال رئيس FIFA، إن النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم FIFA، التي تنطلق في 11 يونيو 2026 في ملعب أزتيكا الشهير في مكسيكو سيتي، سيكون أعظم حدث، وعرض، وبطولة شهدها العالم، وستكون أيضا بطولة كأس العالم لكرة القدم الأكثر شمولا على الإطلاق؛ إذ تضم رقما قياسيا يبلغ 48 منتخبا، وتستضيفها 16 مدينة عبر 3 دول، كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وأكد إنفانتينو، وهو يقف إلى جانب كأس العالم FIFA التي سيقدمها للمنتخب الفائز: «أنا أعد الأيام تنازليا، بالتأكيد مثل أي شخص آخر، يبدو أن عامين بعيدين، لكننا نعلم أنه قريب جدا جدا، النهائي في نيويورك نيوجيرسي يوم 19 يوليو 2026».

وتابع: «في غضون عامين من الآن، سيقف العالم ساكنا، ويشاهد ما يحدث في أمريكا الشمالية، الكأس هنا بالفعل، جاهزة – نحن نعتني بها – ونحن جميعا نستعد، نستعد للمنافسة، ونجهز كل شيء».

ملعب أزتيكا سيصنع التاريخ في البطولة 

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن ملعب أزتيكا مكسيكو سيتي – أحد الملاعب الثلاثة في المكسيك، إلى جانب ملعب مونتيري وملعب غوادالاخارا – سيصنع التاريخ في البطولة، بعد أن استضاف أيضا المباريات الافتتاحية لكأس العالم FIFA في عامي 1970 و1986.

ولفت إلى أنه «سيكون الملعب الأول الذي يستضيف 3 مباريات افتتاحية لكأس العالم لكرة القدم، لم نشهد هذا من قبل، وتجربته في ملعب مبدع مثل أزتيكا هو أمر رائع للغاية، نعلم جميعا المباريات الملحمية، مباريات كأس العالم التي أقيمت هناك في الماضي، الأبطال المطلقون مثل بيليه ودييجو مارادونا الذين لعبوا وفازوا في أزتيكا».

وشدد جياني إنفانتينو، على أن الاستعدادات تسير على ما يرام في الدول المضيفة الثلاث، مشيرا إلى الملاعب الكندية و3 ملاعب مكسيكية و11 ملعبا أمريكيا، لافتا إلى أنه «في المدن المضيفة، بالطبع، نعمل مع السلطات ومع مالكي الاستادات ومشغليها، ومع المجتمعات المحلية، وهناك تعاون رائع في كل مكان، إنهم يتطلعون إلى الملايين والملايين من المشجعين من جميع أنحاء العالم.. الملاعب جميلة للغاية».

واختتم حديثه قائلا: «كل يوم هناك أحداث يجري التخطيط لها، سواء مع السلطات أو مع شركائنا أو الرعاة أو المذيعين».

 

  • فيفا

  • جياني إنفانتينو

  • الاتحاد الدولي لكرة القدم

  • كأس العالم 2026

  • الاتحاد الدولي

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى