أخبار الرياضة

ديوكوفيتش بطل ويمبلدون للمرة السادسة ويعادل رقم نادال وفيدرر القياسي

حقق اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا، لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس “ويمبلدون” للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية، مساء اليوم الأحد، على الإيطالي ماتيو بيرتيني بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

وفاز ديوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون على اللاعب الإيطالي، بمجموعات: 6-7 و6-4 و6-3 و6-3.

وكان اللاعب الصربي قد توج في الشهر الماضي بلقب بطولة فرنسا المفتوحة “رولان جاروس”، بعد فوز على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في المباراة النهائية، كما توج ديوكوفيتش بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في بداية العام الحالي، للمرة التاسعة فى تاريخه ضاربا رقما قياسيا جديدا، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.

ويعد اللقب هو رقم 20 لللاعب الصربي المصنف العالمي الأول، في البطولات الأربع الكبرى “الجراند سلام”، وتعد “ويمبلدون” هي ثالث بطولات الجراند سلام هذا العام، ويتبقى بطولة الولايات المتحدة الأمريكية.

ورفع ديوكوفيتش عدد ألقابه في بطولات جراند سلام إلى 20 لقبا بفارق ليتساوى مع صاحبي الرقم القياسي، مع الثنائي السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال، حيث حصد كل منهما 20 لقبا.

وأصبح ديوكوفيتش، صاحب الـ33 عاما، ثاني لاعب يتوج بـ9 ألقاب أو أكثر في واحدة من بطولات “جراند سلام” الـ4 الكبرى، بعد فوزه بلقب بطولة أستراليا، بعد النجم الإسباني رافاييل نادال الذي أحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) 13 مرة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.