أخبار الرياضة

تعرف على أبرز نجوم اولمبياد طوكيو 2021

تعد أوليمبياد طوكيو 2021 هي الأولى بعد اعتزال مايكل فيلبس ويوسين بولت، البطلين الأولمبيين اللذين كتبا اسميهما بأحرف من نور في تاريخ الدورات الأولمبية، وتركا فراغا سيسعى رياضيون عظماء لأن يملئوه بحصد الميداليات الذهبية في العاصمة اليابانية.

سيمون بيلز
تواصل مسيرتها لأن تصير أسطورة في عالم الجمباز الفني. وتعد الأمريكية الصغيرة التي يبلغ طولها بالكاد 1.42 متر المرشحة الرئيسية لأن تصبح “ملكة طوكيو” إذا تحققت جميع التوقعات بشأنها.

وتمتلك الرياضية سجلا حافلا: 19 ميدالية ذهبية في بطولات العالم (إجمالي 25 ميدالية) وأربع ميداليات أولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

لقد كانت أنجح رياضية في منافسات الجمباز الفني، وعلاوة على ذلك، فهي تبلغ من العمر 24 عامًا فقط. وهو السن الأمثل لإعطاء الحد الأقصى في العاصمة اليابانية فيما قد يكون آخر ظهور لها في الألعاب الأولمبية.

نوفاك ديوكوفيتش
لا يزال أمام الصربي حساب لم يتم تصفيته في الأولمبياد. فبعد فوزه بـ19 بطولة جراند سلام، أصبح على ديوكوفيتش أن يحقق حلمه بالحصول على الميدالية الذهبية في المنافسات الفردية التي سيغيب عنها منافسون مهمون مثل رافائيل نادال، ورجيه فيدرير ودومينيك تيم، وستان فافرينكا وخوان مارتن ديل بوترو لأسباب مختلفة.

ويذهب ديوكوفيتش إلى طوكيو باعتباره المصنف الأول بين لاعبي التنس المحترفين وبذكرى قديمة لحصوله على الميدالية البرونزية التي فاز بها في بكين 2008.

ويدرك ديوكوفيتش أنه قد حان الوقت للحصول على الميدالية الذهبية، وأنه سيكون أمامه رغم ذلك خصوم كبار في طريقه مثل دانييل ميدفيديف (المصنف الثاني عالميا)، وستيفانو تسيتسيباس (4) وأليكساندر زفيريف (6).

كاتي ليدكي
إذا كانت سيمون بيلز هي ملكة الجمباز، فإن مواطنتها كاتي ليديكي هي ملكة أحواض السباحة. فهي مثل بيلز، فازت بخمس ميداليات، أربعة منها ذهبية، في دورة ألعاب ريو دي جانيرو 2016 (فازت بالميدالية الذهبية في لندن 2012) وتنوي بعد خمس سنوات أن تكون على مستوى هذا الإنجاز في اليابان.

وستشارك في طوكيو في أربع منافسات للسباحة: 200 و400 و800 و1500 متر، وكلها حرة ، حيث أظهرت أنها عمليا لا تُهزم، وإذا كانت الظروف مواتية، فستحاول تحطيم بعض الأرقام القياسية العالمية التي تمتلكها (400 و800 و1500) أو 200 ، الوحيد الذي ينقصها والذي لا يزال مسجلا باسم الإيطالية فيدريكا بيليجريني بزمن قدره 1:52,98.

وكلتا السباحتان ستكونان في طوكيو حيث ستكون مواجهتهما واحدة من أبرز أحداث منافسات السباحة، على الرغم من أن الأمريكية تحضر إلى العاصمة اليابانية وهي في عمر 24 عامًا ، مثلها مثل بايلز، والإيطالية 32 عامًا، حين تشارك في الألعاب الأولمبية الخامسة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.