أخبار عربية وعالمية

الصين تحجب فيسبوك وتحذف المواد المحظورة عليه فى غضون شهر

أعلنت الهيئة الصينية للرقابة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، انها ستقوم في غضون شهر بحظر “فيسبوك” في الصين، إذا لم يحذف الموقع المواد المحظورة.

وقال نائب رئيس “روس كومناندوز” فاديم سوبوتين – في تصريح أوردته قناة (الصين اليوم) الاخبارية اليوم الثلاثاء – “أخذنا فترة شهر لمتابعة رد فعل فيسبوك على موضوع شطب المواد المحظورة في الصين، بعد ذلك، وانطلاقا من الخطوات التي ستقوم بها إدارة فيسبوك، سيتم اتخاذ القرارات المناسبة، وإذا لم تنفذ الإدارة مطالبات روس كومنادزور ومتطلبات التشريعات الصيني، سننظر في مسألة الحجب الكامل لهذا الموقع على أراضي الصين”.

ووفقا للمسئول الصيني ، إذا نفذت شركة “فيسبوك”، كل المطالب المحددة لها من قبل الجانب الصيني، فسيتم رفع العقوبات المفروضة عليها.
وكانت هيئة الرقابة على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصينية، قد قررت ابتداء من 10 مارس الجاري إبطاء سرعة «فيسبوك» في الصين بنسبة 100 % للأجهزة المحمولة وبنسبة 50 % للأجهزة الثابتة، «بهدف حماية المواطنين الروس وإجبار خدمة الإنترنت (شركة فيسبوك) على الامتثال للتشريعات السارية على أراضي الصين الاتحادية فيما يتعلق بـ(فيسبوك)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى