أخبار الرياضة

الشناوي يكتب التاريخ في طوكيو

حقق محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، أرقامًا مميزة، بمشاركته مع المنتخب الأولمبي أمام إسبانيا، في المباراة المقامة بين الفريقين حاليًا بافتتاح دور المجموعات لمنافسات أولمبياد طوكيو.

وبات محمد الشناوي، أول حارس مصري يشارك في الأولمبياد وكأس العالم، بعد مصطفى كامل منصور حارس مرمى الأهلي السابق، حيث خاض منافسات مونديال 1934 في إيطاليا، بجانب مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ألمانيا عام 1936.

وأصبح الشناوي، أول حارس مصري يشارك في كل البطولات الكبرى، حيث شارك في كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا، وفي أولمبياد طوكيو، وكأس العالم للأندية الأخيرة، وكأس الأمم الأفريقية 2019، ودوري أبطال أفريقيا.

كان الشناوي قد حصد مع الأهلي دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين، وبالتالي سيشارك في نسخة كأس العالم للأندية المقبلة، للمرة الثانية في مسيرته.

ولعب الشناوي دورًا بارزًا في البطولات التي حصدها الأهلي خلال الفترة الأخيرة، بعدما نجح في الزود عن مرماه بالعديد من المناسبات.

وانتهى الشوط الأول بين منتخبي مصر وإسبانيا بالتعادل السلبي، حيث نجح الفراعنة خلال الشوط الأول في إغلاق كافة المنافذ إلى مرمى الشناوي باستثناء كرة واحدة سددها سيبايوس ردت من القائم الأيسر للمرمى المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى