أخبار الرياضة

الأهلي يحبط مغامرة المقاصة ويطارد قمة الدوري

حقق الأهلي، ثالث انتصاراته على التوالي في لقاءاته المؤجلة بالدوري المصري بتغلبه على مضيفه مصر المقاصة بنتيجة 4-1، اليوم الأحد، على ملعب الجيش بمحافظة السويس في المواجهة المؤجلة من الجولة 18.

وأحبط الأهلي، مغامرة أصحاب الأرض بعد أن تقدم المقاصة بهدف أحمد عبد العزيز مودي في الدقيقة 34 من ضربة جزاء.

لكن محمد شريف هداف الأهلي، سجل التعادل في الدقيقة 39، ثم تقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 60.

وتسبب شريف في هدف ثالث أحرزه محمد دسوقي لاعب المقاصة بالخطأ في الدقيقة 75، ثم أحرز أفشة هدفًا رائعًا في الدقيقة (90+4).

ورفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة في الوصافة من 23 مباراة خلف الزمالك المتصدر برصيد 61 نقطة من 27 مباراة، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 37 نقطة في المركز الثامن.

المباراة جاءت مثيرة منذ البداية، وحاول المقاصة مباغتة الأهلي مبكرًا بفاصل من التمريرات، وفرصة واعدة وصلت لباسم مرسي الذي استغل هفوة أكرم توفيق، وسدد بقوة تجاه مرمى الأهلي، لكن محمد الشناوي أنقذ الموقف ببراعة.

وانطلق بيكلي وصنع فرصة خطيرة لباسم الذي لم يستغل التمريرة، وأبعد دفاع الأهلي، عرضية جديدة من المقاصة الأخطر في أول 15 دقيقة، ووجه باسم تصويبة فوق العارضة.

واحتسب الحكم، ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 12 بعد سقوط محمد شريف إثر إلتحام مع المدافع أحمد صبيحة، ثم ألغاها الحكم بعد مراجعة الفار بداعي التسلل ضد شريف قبل وصول الكرة إليه.

الأهلي وصل مجددًا إلى مرمى المقاصة بهدف عن طريق محمد شريف، لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل، كما تألق الحارس محمود حمدي وأبعد كرة أفشة.

وسيطر الأهلي على مجريات الأمور بعد بداية المقاصة القوية، وأضاع أجاي تسديدة بجوار القائم.

وتألق حارس المقاصة مجددًا، وأبعد ضربة رأس خطيرة من جانب محمد شريف، ثم احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح المقاصة في الدقيقة 34 بعد مراجعة الفار، وسجل منها أحمد عبد العزيز مودي، هدف التقدم.

وأبعد دفاع الأهلي، عرضية من المقاصة عن طريق دسوقي، وسجل محمد شريف هدف التعادل في الدقيقة 39 من ضربة رأس، مستغلًا تمريرة عرضية متقنة وحولها في مرمى المقاصة باقتدار.

وتألق محمود حمدي مجددًا وأمسك كرة بينية قبل تدخل شريف، ومرت عرضية الشحات الخطيرة دون متابعة من السولية، ورد القائم رأسية خطيرة من أفشة، وخرج الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الشوط الثاني بفرصة أهلاوية خطيرة من انفراد محمد شريف، الذي مرر كرة عرضية إلى أجاي، لكن أحمد صبيحة أبعد الخطورة باقتدار، واستغل بيكلي هفوة دفاعية من معلول، ومرر لعبد الله مجدي الذي سدد فوق العارضة.

وسجل محمد شريف هدفًا للأهلي في الدقيقة 50 من كرة بينية سريعة حولها في مرمى المقاصة، لكن الحكم ألغاه بعد مراجعة الفار بسبب سقوط شريف في مصيدة التسلل، ونال عصام صبحي ظهير المقاصة إنذارًا للخشونة.

المقاصة دفع بأحمد عادل على حساب عماد فتحي، بينما أشرك الأهلي، لاعبه صلاح محسن بدلًا من جونيور أجاي.

وأحرز الأهلي، الهدف الثاني في الدقيقة 62 من تمريرة سحرية من حسين الشحات إلى محمد شريف، الذي أودعها برأسه باقتدار في المرمى.

وأهدر لاعبو الأهلي، فرصة محققة بعد فاصل من التمريرات وانتهت بتسديدة فوق العارضة من معلول، بيما دفع المقاصة بأسامة العزب ومصطفى شبيطة على حساب صبيحة والونش، وأشرك الأهلي، كهربا وأليو ديانج بدلًا من الشحات وحمدي فتحي.

ووجه مودي، تصويبة قوية فوق العارضة، وسجل الأهلي هدفًا ثالثًا في الدقيقة 75 بعد انفراد محمد شريف بمرمى المقاصة، وردت الكرة في جسم محمد دسوقي مدافع المقاصة، وسكنت شباك فريقه ليعزز تقدم الأهلي بهدف من نيران صديقة.

ومرت عرضية معلول الخطيرة بعيدًا عن رأس شريف، ونال مودي والسولية، بطاقة صفراء.

وأبعد أيمن أشرف، عرضية جديدة للمقاصة الذي دفع بباولن فوافي على حساب بيكلي الذي لم يقدم شيئًا يذكر، وضاعت رأسية شبيطة فوق العارضة.

وأشرك الأهلي، مروان محسن ومحمد هاني بدلًا من محمد شريف وأكرم توفيق، ووجه مروان، تسديدة بجوار القائم، وأبعد هاني انطلاقة أحمد عادل السريعة، ووجه دسوقي تسديدة بعيدة عن المرمى.

وأمسك حارس المقاصة عرضية هاني، وأحرز أفشة الهدف الرابع في الدقيقة (90+4) من تسديدة ماكرة مستغلًا تقدم حارس المقاصة من مرماه وأسكنها الشباك ببراعة، وخرج اللقاء بفوز عريض للأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.