أخبار الرياضة

إيطاليا ضد إنجلترا.. كيليني أكبر قائد يشارك في نهائي أمم أوروبا

حقق جورجيو كيليني قائد منتخب إيطاليا رقما قياسيا في تاريخ أمم أوروبا، بعد أن تواجد في تشكيل منتخب بلاده أمام نظيره الإنجليزي، في المباراة النهائية لبطولة “يورو 2020″، والتي تنطلق في التاسعة مساء، على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أنه بعمر 36 عامًا و331 يومًا، أصبح جورجيو كيليني أكبر لاعب يبدأ نهائيا في كأس الأمم الأوروبية كقائد، متجاوزا مواطنه جيانلويجي بوفون مع إيطاليا في نهائي اليورو أمام إسبانيا في عام 2012 (34 عامًا و154 يومًا).

كما بات لاعب الوسط جورجينيو لاعب تشيلسي الإنجليزي، خامس لاعب إيطالي يلعب نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس العالم أو اليورو في موسم واحد، بعد كل من:

1994 باولو مالديني

1994 ديميتريو ألبرتيني

1994 روبرتو دونادوني

1994 دانييلي مازارو

منتخب إنجلترا
حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: ووكر، ستونز، ماجواير

خط الوسط: تريبير، فيليبس، ديكلان رايس، لوك شاو

خط الهجوم: هارى كين، رحيم سترلينج، ماونت

منتخب إيطاليا

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: دى لورينزو، بونوتشى، كيللينى، إيمرسون

خط الوسط: باريلا، جورجينيو، ماركو فيراتى

خط الهجوم: كييزا، إيموبيلى، لورينزو إينسيني

وحجز منتخب إيطاليا مقعده في نهائي يورو 2020، بفوز صعب على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما في الدور نصف النهائي للبطولة.

فيما تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه بعدما أنهى مغامرة نظيره الدنماركي في البطولة، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في الأشواط الإضافية.

ويسجل المنتخب الإيطالى ظهوره في نهائى أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث شارك في المباراة النهائية 3 مرات سابقة نجح خلالها في التتويج باللقب مرة وحيدة عام 1968 على حساب نظيره اليوغوسلافى، فيما خسر اللقب مرتين عامي 2000 و2012 أمام فرنسا وإسبانيا على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.