أخبار الرياضة

إيطاليا ضد إنجلترا.. بونوتشي أكبر لاعب يسجل في تاريخ نهائي اليورو

سجل ليوناردو بونوتشي، مدافع منتخب إيطاليا، رقما قياسيا فى تاريخ المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا، بعدما أحرز هدف تعادل منتخب بلاده 1-1 أمام نظيره الإيطالي فى نهائي “يورو 2020″، والتي تجمع المنتخبين حاليا بملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك في الدقيقة 67.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن بونوتشي مدافع فريق يوفنتوس، بات أكبر لاعب يسجل هدفا في المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا، عن عمر 34 عاما و71 يوما.

وأضافت الشبكة، أن بونوتشي كسر رقم الألماني الغربي بيرند هولنسباين، عندما سجل في نهائي يورو 1976، عن عمر 30 عاما و131 يوما.

إنجلترا

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: ووكر، ستونز، ماجواير

خط الوسط: تريبير، فيليبس، ديكلان رايس، لوك شاو

خط الهجوم: هارى كين، رحيم سترلينج، ماونت

إيطاليا

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: دى لورينزو، بونوتشى، كيللينى، إيمرسون

خط الوسط: باريلا، جورجينيو، ماركو فيراتى

خط الهجوم: كييزا، إيموبيلى، لورينزو إينسيني

وحجز منتخب إيطاليا مقعده في نهائي يورو 2020، بفوز صعب على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما في الدور نصف النهائي للبطولة.

فيما تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه بعدما أنهى مغامرة نظيره الدنماركي في البطولة، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في الأشواط الإضافية.

ويسجل المنتخب الإيطالى ظهوره في نهائى أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث شارك في المباراة النهائية 3 مرات سابقة نجح خلالها في التتويج باللقب مرة وحيدة عام 1968 على حساب نظيره اليوغوسلافى، فيما خسر اللقب مرتين عامي 2000 و2012 أمام فرنسا وإسبانيا على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى