أخبار الرياضة

إيطاليا تسعى لزيادة السعة المسموح بها فى الملاعب قبل انطلاق الموسم

قدمت وزيرة الرياضة الإيطالية فالنتينا فيتزالي، اليوم الخميس، مقترحا من أجل زيادة العدد المسموح به في الملاعب إلى 75%، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للأماكن المغلقة إلى 50%، وذلك في الأماكن التي قلت بها نسب الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير، والتي تسمى بـ”المناطق البيضاء”.

وقالت فيتزالي على مواقع التواصل الاجتماعي “لقد اقترحت اليوم السماح بزيادة عدد الجماهير في المناطق البيضاء، بواقع 75% في الأماكن المفتوحة، و50% في الأماكن المغلقة”.

وطالبت الوزيرة الإيطالية برفع الحد الموضوع حاليا، والذي لا يتعدى الـ1000 شخص في الأماكن المفتوحة والـ500 في المغلقة، وأن يضم القرار المناطق التي تعاني من نسبة إصابات عالية ولكن تحت السيطرة، والتي تسمى بالمناطق “الصفراء”.

وتسعى الوزيرة الإيطالية لزيادة العدد المسموح به قبل أسابيع من انطلاق منافسات الدوري الإيطالي من الجديد، والذي من المقرر أن يبدأ في 21 من أغسطس المقبل.

يشار إلى أن معظم المناطق في إيطاليا قد رفعت معظم إجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وأبقت فقط على استخدام القناع الطبي في الأماكن المغلقة، ولكن مع زيادة العدوى في بعض المناطق، قد تضطر لإعادة الإغلاق وزيادة التشديدات.

وشهدت الأسابيع الماضية زيادة في عدد الحالات داخل إيطاليا، ووصلت إلى 4259 حالة في آخر 24 ساعة، وهو ما يعتبر ضعف العدد الذي تم تسجيله في نفس اليوم الأسبوع الماضي، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر، قبل أن تتدهور الأوضاع بشكل أكبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.