أخبار الرياضة

إسبانيا في مواجهة صعبة أمام كوت ديفوار بربع النهائي

يلتقي المنتخب الأولمبي الإسباني مع نظيره الإيفواري، في العاشرة من صباح اليوم السبت، ولذك ضمن مباريات ربع نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية “أوليمبياد طوكيو“، بالمباراة التي تقام على ملعب “مياجي” بمدينة ريفو اليابانية.

ويدخل المنتخبان مواجهة اليوم في ظروف كمتشابهة، حيث عانى كلاهما حتى الرمق الأخير في دور المجموعات لانتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

وصعد منتخب إسبانيا إلى الدور ربع النهائي في أولمبياد طوكيو، من خلال تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، من فوز وتعادلين، فيما جاء المنتخب المصري ثانيا في المجموعة برصيد 4 نقاط.

في حين احتل منتخب كوت ديفوار المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلف منتخب البرازيل المتصدر برصيد 7 نقاط.

وتعادل كلا الفريقين في مباراتيهما الأخيرتين بهدف لمثله، لذا كانا على بعد هدف واحد من مغادرة أوليمبياد طوكيو، ولكنهما انتزعا بطاقتي التأهل وسيلتقيان السبت، في مباراة منتظر أن يهيمن منتخب إسبانيا على مجرياتها.

ويضم المنتخبان العديد من النجوم البارزة في كرة القدم، أمثال بيدري جونزاليس وداني أولمو وماركو أسينسيو في إسبانيا، وفرانك كيسي وعماد ديالو في كوت ديفوار.

استبعد لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي مشاركة داني سيبايوس، الذي مازال يتعافى من التواء من الدرجة الثانية في كاحله الأيسر أصيب به خلال أولى مباريات أوليمبياد طوكيو التي جمعت “لا روخا” بمنتخب مصر، في مواجهة كوت ديفوار.

وصرح المدرب لوسائل الإعلام : “أوسكار (مينجويزا) لا اعتقد أنه يعاني من أي مشكلة تمنعه من اللعب غدا، تدرب أمس بشكل طبيعي ونأمل أن يقوم بالشيء ذاته اليوم، أما عن داني، فإن الوضع مدهش. يتحسن ساعة بعد أخرى وهو في حالة طيبة جدا، ولكنه لن يشارك غدا، فالأمر صعب للغاية، ولكن ما يمكن أن يحدث على المدى القصير لا يمكن التنبؤ به، تحسنه والعمل الذي يقوم به مع الطبيب والمعد البدني مبهر”.

وتقام اليوم أيضا 3 مباريات أخرى في الدور ربع النهائي، حيث يلتقي المنتخب الياباني مع نيوزيلاندا في الحادية عشر صباحا، مصر مع البرازيل في الثانية عشر ظهرا، وكوريا الجنوبية مع المكسيك في الواحدة ظهرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إيقاف AdBlock قم بتعطيل مانع الاعلانات او وضع موقع عرب سيد فى القائمة البيضاء ... شكرا لكم ♥.