أخبار الرياضة

أهم صفقات الميركاتو الصيفي في الدوري المصري حتى الآن

ما زالت أندية الدوري الممتاز تواصل تدعيم صفوفها قبل انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد 2023-2024، حيث سيتم غلق باب القيد 14 سبتمبر الجاري.

إلى أين وصل الميركاتو الصيفي بالدوري المصري؟

ويبقى الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بلا صفقات حتى الآن، بسبب أزمة إيقاف القيد، نظرا لأزمة عدم سداد الغرامة المستحقة لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، والبالغة 1.5 مليون دولار، وبنجامين أتشيمبونج لاعب النادي السابق والبالغة 270 ألف دولار، فضلا المبلغ المستحق لنادي وادي دجلة في حق رعاية إبراهيما نداي والبالغ قيمتها 7500 دولار.

صفقات الأهلي حتى الآن

وأبرمت إدارة النادي الأهلي صفقتين خلال انتقالات الصيف حتى الآن وهم إمام عاشور لتدعيم مركز خط الوسط، والمغربي رضا سليم الذي يلعب بمركز الجناح الأيمن، وما زال البحث جاريا عن مهاجم قبل غلق باب القيد، مع عودة الثنائي صلاح محسن في مركز المهاجم من الإعارة من صفوف سيراميكا كليوباترا وكريم نيدفيد لاعب الوطس من الإعارة بصفوف فيوتشر.

المغربي رضا سليم لاعب الأهلي

صفقات بيراميدز حتى الآن

وأبرمت إدارة بيراميدز عددا كبيرا من الصفقات حتى الآن وهي المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي، وثنائي الزمالك السابق يوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر وثلاثي فيوتشر السابق مهند لاشين ومحمود مرعي ومحمد رضا بوبو، فضلا عن شراء مصطفى فتحي بصفة نهائية من التعاون السعودي.

محمود مرعي ضمن صفقات بيراميدز 

صفقات المصري حتى الآن

وتعاقدت إدارة المصري مع عدد من الصفقات وهم سمير فكري ومحمد الشامي وميدو جابر وأحمد عيد وأحمد أيمن منصور وباهر المحمدي ويوسف الجوهري وليستويل أمانكونا مهاجم فريق ريال تامالي يونايتد الغاني وفخر الدين بن يوسف في صفقة انتقال حر.

باهر المحمدي ضمن صفقات المصري

صفقات زد حتى الآن

وأبرمت إدارة نادي زد، 17 صفقة حتى الآن هي عمرو حسام حارس إيسترن كومباني السابق، ومحمد إسماعيل قادمًا من إنبي والجامبي محمد سوانيه والتنزاني محسني ماليما، وجرجس مجدي قادما من إنبي، وماجاسا لاعب نادي الجمارك الموريتاني وأرناوفي مومبولي لاعب منتخب الكونغو للشباب وعبد الله مجدي من بيراميدز، وإسلام عبد الله قلب دفاع حرس الحدود وبيتر موتوموسي لاعب وسط الكونغو الديمقراطية ومصطفى فوزي من الأهلي ومحمد أشرف لاعب الأهلي وحمدي ياسر من الأهلي وأحمد سيد عبد النبي من الأهلي وأحمد عاطف لاعب بيراميدز ومصطفى زيكو من حرس الحدود وشادي حسين لاعبا من الأهلي.

زد يدعم صفوفه بقوة

صفقات البنك الأهلي

تعاقدت إدارة النادي البنك الأهلي مع عدد من الصفقات وهم محمد جريندو وأيمن أشرف وسيرجي أكا وأحمد مدبولي وحسن شاهين (حارس مرمى قادم من المقاولون)

أحمد مدبولي في البنك الأهلي 

صفقات الجونة حتى الآن 

وأبرمت إدارة نادي الجونة عددا من التعاقدات كان آخرها صبري رحيل، ظهير أيسر الاتحاد السكندري والحارس أحمد مسعود، في صفقة انتقال حر من طلائع الجيش، وحسام محمد الصانع، قادما من البنك الأهلي، ومحمد الصباحي، المنضم من فريق سموحة، ووجيه عبد الحكيم، الجناح الأيمن لفريق حرس الحدود، والمدافع الجامبي أليو جاتا، الظهير الأيسر السابق لفريق بترول أسيوط، فضلا عن المدافع عبد الله هاشم عبادي، وحسن الحطاب، حارس مرمى شبان قنا والمقاولون السابق، وهاني عادل، ظهير غزل المحلة السابق، بعقد يمتد لموسمين، بالإضافة إلى سيف العجوز وصبحي سليمان، وأحمد عبد الرسول.

   

أحمد عبد الرسول لاعب الجونة

صفقات سموحة حتى الآن 

إدارة نادي سموحة تعاقدت مع 8 صفقات جديدة، بعد الحصول على خدمات ثلاثي الأهلي محمود وحيد، مصطفى البدري وحسام حسن، إلى جانب التعاقد مع أحمد خالد وفادي فريد، ميدو مصطفى وإسلام جابر وأخيرًَا عبد اللطيف بن قسو.

صفقات الاتحاد السكندري 

وتعاقدت إدارة نادي الاتحاد السكندري مع 11 صفقة جديدة إلى صفوفه أبرزها إسلام زيادة، عمرو صالح، هاني الطامي، أحمد غنيم وعمر صلاح، سيف تقا، الحبيب حسن، أحمد الشيخ بعد انتهاء رحلته الاحترافية القصيرة مع بريبرام التشيكي، ورجب عمران وإسلام أبوسليمة وأخيرًا واتارا سواليو.

صفقات طلائع الجيش

فيما تعاقدت إدارة نادي طلائع الجيش مع 6 صفقات، بالحصول على توقيع ثنائي غزل المحلة، أحمد الشيخ وحميد ماو، إلى جانب كريم طارق وعمر طارق السعيد، موسى دياوارا، ومصطفى الخواجة.

صفقات المقاولون العرب 

صفقات المقاولون العرب التي أعلن عنها مجلس إدارة النادي برئاسة محسن صلاح، شملت التعاقد مع عامر عامر حارس سيراميكا كليوباترا، ومحمود وادي مهاجم بيراميدز وإسلام عبد النعيم لاعب الاتحاد السكندري والعربي بدر لاعب النادي الأهلي فضلا عن التعاقد مع عماد ميهوب لاعب بيراميدز، لمدة موسم على سبيل الإعارة، وزياد فرج من المصري موسمين على سبيل الإعارة أيضا، والمدافع الجزائري عماد الدين أبو بكر لاعب المصري البورسعيدي وشبيبة الساورة الجزائري السابق لمدة موسمين.

العربي بدر ينضم للمقاولون

صفقات فيوتشر حتى الآن

فيوتشر رغم مشاركته في الكونفدرالية خلال الموسم الجديد، والاستغناء عن 3 من أبرز لاعبيه، وهم محمد رضا بوبو، مهند لاشين، محمود مرعي، إلا أنه تعاقد حتى الآن مع خالد رضا مدافع إنبي ورباعي الأهلي محمد محمود ووليد مصطفى ومحمد نصير وعبد الرحمن مانو، مع تولي البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، القيادة الفنية للفريق. 

  • الزمالك

  • الأهلي

  • بيراميدز

  • صفقات الصيف

  • الميركاتو الصيفي

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى