أخبار الرياضة

ألابا يحقق إنجاز تونى كروس مع ريال مدريد الغائب منذ 2014

نجح النجم النمساوى ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد الجديد، فى وضع بصمته الأولى مع الفريق الملكى، فى ظهوره الرسمى الأول، بعد أن صنع رابع أهداف فريقه فى شباك مضيفه ديبورتيفو ألافيس، فى المباراة التى أنتهت بالفوز بنتيجة 4 – 1، فى أولى جولات الموسم الجديد من الدوري الإسباني “الليجا”.

وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن ألابا يعد أول لاعب فى ريال مدريد ينجح فى صناعة هدف خلال ظهوره الرسمى الأول مع الفريق منذ النجم الألماني تونى كروس فى عام 2014، ضد فريق قرطبة.

وكان النجم النمساوى صاحب الـ 28 عاما، قد أنضم لصفوف الميرنجى الصيف الحالى، فى صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني.

وكانت مجلة “دير شبيجل” الألمانية، قد كشفت عن التفاصيل المالية فى عقد ألابا مع ريال مدريد، الذى يمتد لمدة 5 سنوات، وسيحصل من خلاله على أكثر من 115 مليون يورو، وسيربح أكثر من 19 مليون يورو سنويا قبل احتساب الضرائب.

وأضافت الصحيفة أن نجم بايرن ميونخ السابق حصل على مكافأة توقيع وصلت إلى 17.3 مليون يورو، خاصة أنه انضم فى صفقة انتقال حر، كما دفع ريال مدريد 5.2 مليون يورو لوكيل أعماله بن زهافى، كما حصلت عائلة اللاعب على 6.3 مليون يورو.

ووقع الدولي النمساوي عقدًا لمدة 5 مواسم رفقة النادي الملكي، واختار القميص رقم 4 والذي ارتداه الإسباني سيرجيو راموس على مدار السنوات الماضية.

ويستعد الملكى لمواجهة مضيفه فريق ليفانتى فى الجولة الثانية من منافسات الليجا، والمقرر لها فى العاشرة من مساء الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى