أخبار عربية وعالمية

أسعار دولار تسجل أعلى مستوى اليوم 25 مارس 2021 والذهب يتراجع

سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، انخفاضًا ملحوظًا عقب وصول الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في أسبوعين في ظل تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية، وفق تقرير نشرته وكالة “رويترز” العالمية.

أسعار دولار والذهب اليوم

حيث انخفضت أسعار الذهب في الأسواق الفورية بنسبة 0.63 % إلى 1727.80 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول أسعار دولار والذهب وشهد سعر الذهب تراجعًا في العقود الأميركية الآجلة 0.8 بالمئة ليسجل عند التسوية 1725.10 دولار للأوقية.

بدوره قال المحلل الاقتصادي روس نورمان “يبدو أن الأسواق تعاني، لاسيما عند مستوى 1745 دولارا، ومتوقع وقوع بعض الهبوط نظرًا لقوة الدولار”، لافتًا إلى أنه بالنظر للمستقبل، الوضع سيكون مرهونا بالتضخم في النصف الثاني من العام الجاري 2021.

فيما سجّل مؤشر الدولار قفزًا إلى أعلى مستوى له منذ التاسع من أذار الحالي في الوقت الذي تراجعت عوائد سندات الخزانة القياسية الأميركية.

وسيتسبب صعود الدولار الأمريكي في زيادة تكلفة المعدن الأصفر لحاملي العملات الأخرى، ووفقًا تقرير وكالة “رويترز” فان تلميح مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى بقاء أسعار الفائدة منخفضة واحتمالات المزيد من التحفيز المالي يقيدان خسائر المعدن النفيس أمام الدولار الأمريكي.

من جانبه، توقع جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، ارتفاع التضخم على مدار العام لكنه لن يكون “كبيرا بشكل مفرط أو متواصلا”، وسيكون من بين المعادن النفسية الأخرى التي سيلحقها التراجع فالفضة ستهبط بنسبة 2.9 % إلى 25.01 دولار للأوقية، وسيسجل البلاتين تراجعًا بنسبة 1.35 % إلى 1167.00 دولار للأوقية بينما نزل البلاديوم 0.36 % إلى 2606.70 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى